هيئة الإعلام المرئي تكشف شروط التصوير بالأماكن العامة والسياحية بالسعودية

 الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع كشفت الشروط الواجبة من أجل الحصول على رخصة التصوير بالأماكن السياحية

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع كشفت الشروط الواجبة من أجل الحصول على رخصة التصوير بالأماكن السياحية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل منح تصاريح التصوير بالأماكن العامة والمواقع السياحية في مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

حيث أكدت الهيئة السعودية من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى ضرورة توفير مجموعة من الوثائق قبل الحصول على تصاريح التصوير.

وجاءت الوثائق التي أعلنت عنها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع كالتالي:

  • تعبئة الاستمارة الخاصة بالطلب
  • قائمة بأسماء فريق عمل التصوير
  • إرفاق صور للهويات والإقامات لفرير العمل
  • صورة الهوية الوطنية للمسؤول بالجهة ورئيس فريق التصوير.
  • تحديد الأماكن المراد تصويرها.

تصريح التصوير الجوي

وعن كيفية الحصول على تصريح للتصوير الجوي باستخدام طائرات التحكم عن بعد أكدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على ضرورة الحصول على موافقة الإمارة الخاصة بالمنطقة التي سيتم بها التصوير.

وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة العربية السعودية قد حذرت مطلع الأسبوع الماضي من استغلال الأطفال لأغراض الشهرة مؤكدة على وجود عقوبات مشددة في هذا الشأن.

وأشارت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع أن استغلال الأطفال لأغراض الشهرة يعد جريمة يُعاقب عليها القوانين واللوائح.

وقامت هيئة الإعلام المرئي بنشر رسم توضيحي من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل تويتر تؤكد من خلاله أنها تعمل على مراقبة المحتوى الرقمي اخلاقيًا وإصدار العقوبات للجهات الإعلامية غير الملتزمة بالأنظمة والقوانين في المحتوى المرئي والمسموع.

ونوهت الهيئة السعودية أن استغلال الطفل في الشهرة أو التكسب المالي يعد من صور الإساءة المادية والمعنوية والنفسية للطفل، وتعتبر مخالفة لنظام حماية الطفل ويعاقب عليها النظام.

ويتعرض الأفراد للمساءلة القانونية عند مخالفتهم لنظام حماية الطفل، واستغلال الأطفال في صناعة المحتوى المرئي والمسموع ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي.