النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

للمرة الأولى.. تعليم تبوك تطبق الاستئذان الإلكتروني لطالباتها

تعد تلك التجربة هي الأولى في مدارس المملكة
تعد تلك التجربة هي الأولى في مدارس المملكة

اطلع المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على مبادرة المدرسة الثانوية الـ 17 بتبوك " الاستئذان الإلكتروني" التي تهدف للتسهيل على أولياء أمور الطالبات في الاستئذان لبناتهم من المدرسة للظروف الطارئة عبر نموذج إلكتروني للاستئذان يوفر الخصوصية ويساهم في توثيق المعلومات.

مبادرة مبتكرة

وزار مدير التعليم المدرسة بعد نهاية اليوم الدراسي إذ قدم شكره لقائدة المدرسة فاطمة الحماص ولفريق العمل في المدرسة من المعلمات والإداريات واستمع خلال زيارته لشرح عن المبادرة من مشرف النشاط العلمي بتعليم تبوك عمر الجهني الذي أشرف على المبادرة من الجوانب التقنية.

وأوضح عمر الجهني أن المبادرة تطبق للمرة الأولى في مدارس المنطقة وتفاعل معها نسبة كبيرة، من أولياء الأمور في بداية تطبيقها كتجربة قبل اعتمادها في المرحلة المقبلة وتهدف لخدمة أولياء الأمور بطريقة عصرية.

ورافق مدير التعليم في الزيارة المستشار بالإدارة إبراهيم الجماز وعدد من مديري الإدارات بتعليم تبوك بحضور بعض أولياء أمور الطالبات.

معرض الموهوبين والجيل الرقمي

يأتي هذا فيما تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة رعاية الموهوبين لإقامة معرض الموهوبين والجيل الرقمي والذي سينطلق بمشيئة الله متزامنا مع اليوم الخليجي للموهبة يوم الاثنين القادم وذلك بمركز رعاية الموهوبين.

وأوضح مدير إدارة رعاية الموهوبين بتعليم تبوك علي الرميش بأن المعرض يشتمل على 40 مشروعا طلابياً تم توزيعها على عدد من الأجنحة تحتوي على منتجات الوحدات الإجرائية في البرنامج الصباحي لرعاية الطلاب الموهوبين بالمرحلة الابتدائية، وفصول الموهوبين المتوسطة الملحقة بمدرستي منارات تبوك والمقداد بن عمرو، إضافة إلى مجموعة من المشاريع التي شاركت هذا العام في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، وبعض المشاريع التي أشرف عليها منسقو الموهوبين في عدة مدارس.

وأضاف الرميش أن المعرض يشتمل كذلك على جناح خاص بالروبوت وجناح خاص للطب الوقائي بالمستشفى العسكري، وذلك لتعزيز التعاون فيما يخدم رعاية الطلاب الموهوبين، كما تقام على هامش المعرض فعاليات إثرائي مصاحبة تُقدم في القاعات التدريبة تستهدف زوار المعرض.

×