هيئة الدواء السعودية تعلن سحب هذا الدواء 

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء عن إلزام شركة جلفار بسحب تشغيليتي (0541 - 0518) من دواء جوسبرين (أسبرين) 81 ملغ (JUSPRIN 81 MG ENTERIC COATEDTABLETS) الذي يحمل رقم تسجيل 99-186-95.

تحذير صحي

وأشارت هيئة الدواء والغذاء السعودية أن سحبها لتلك التشغيلة من الدواء جوسبرين جاب بسبب عدم اجتيازها التشغيليتين اختبار الذوبانية، حسب مواصفات الشركة الصانعة.

وأشار المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة الصيدلي عبدالرحمن السلطان، أنَّ بلاغًا ورد من مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بخصوص وجود خلل في جودة تشغيليتي (0541 - 0518) من دواء جوسبرين (أسبرين) 81 ملغ.

وأشار الصيدلي عبد الرحمن السلطان إلى أنَّ الهيئة أجرت اختبارات وفحوصات بيّنت عدم مطابقة التشغيليتين لمواصفات الشركة الصانعة، وفقًا لما أورده الموقع الرسمي لهيئة الغذاء والدواء.

مراجعة الطبيب

وشدد السلطان على أنَّ الهيئة عمّمت على المؤسسات الصحية كافة بإيقاف استخدام التشغيليتين في حال وجودهما لديها، مؤكدًا إلزام الشركة بسحب التشغيليتين من جميع الجهات المستفيدة.

ودعا السلطان جميع المواطنين السعوديين إلى أهمية مراجعة الدواء قبل تعاطيه وذلك من خلال استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من أنواع الأدوية المختلفة لضمان صحة وسلامة المواطنين عند تعاطي الأدوية المختلفة.