رابط تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور

نظام نور

نظام نور


أعلن نظام نور التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء 4 جمادى الآخرة 1439هـ الذي يوافق 20 فبراير 2018م عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي المقبل 1440/1439هـ.

وأشار نظام نور إلى فتح باب التسجيل للطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي للالتحاق بالعام الدراسي القادم سيكون في كافة مدارس التعليم العام.

فيما نوه المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي السماح لحاملي هوية "زائر" من الطلاب والطالبات السوريين واليمنيين بالدراسة في المدارس الأهلية والأجنبية وذلك بناء على توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى القاضي بالموافقة على قبولهم على نفقتهم الخاصة.

 

كما شددت الوزارة السعودية على شروط التسجيل للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي منوهة إلى ضرورة أن يكونوا قد أكملوا ست سنوات أو أن يكون الطالب أقل بتسعين يوماً حتى تاريخ الميلاد 1434/3/25 هـ، الموافق 2013/2/6م.

وكشفت الوزارة، أنه يجب عند الانتهاء من تسجيل ابنك طباعة استمارة الفحص الخاصة بالطفل من نظام نور، وأخذ الطفل إلى أقرب مركز صحي حكومي، وإحضار ملف شامل، يتم شراؤه من المكتبة، تسجل فيه بيانات الطفل مع صورتين شخصيتين، وصور من شهادة التطعيم، وهوية الأب، وإثبات السكن، وملف ورقي.