خبير أرصاد سعودي يحذر من حالة الطقس في موسم العقرب الثاني

الدكتور خالد الزعاق حذر من حالة الطقس في موسم العقرب الثاني

الدكتور خالد الزعاق حذر من حالة الطقس في موسم العقرب الثاني

كشف خبير الأرصاد الجوية السعودي الدكتور خالد الزعاق عن توقعاته لحالة الطقس خلال الفترة المقبلة على مدن ومحافظات المملكة وذلك بناء على خرائط الطقس

حيث أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد الزعاق أن اليوم الاثنين من المقرر ان يشهد بداية موسم العقرب الثاني.

موسم العقرب الثاني

ويتسم موسم العقرب الثاني بالأجواء الحارة والرياح المرفقة بالغبار والأتربة وكذلك هطول الأمطار الرعدية المتفرقة التي تكون مسبوقة بقصف الرعد ووميض البرق، وارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة.

وأشار عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إلى أن هناك حزام سحابي منفرش على نطاق واسع من مدن ومحافظات المملكة.

ويجعل ذلك البساط السحابي الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على عدد من مناطق الحدود الشمالية والجوف والشمالية الشرقية جهة الكويت، وأجزاء من القصيم ولرياض وعسير والباحة ومرتفعات مكة.

رياح مثيرة للأتربة

كما نوه الزعاق إلى وجود رياح مثيرة للغبار والأتربة في الأماكن المكشوفة على رقعة واسعة من الحدود الشمالية والجوف، وعلى مرتادي الطرق التنبه لذلك.

وأشار الدكتور خالد الزعاق في تغريدة نشرها من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "اليوم آخر السم وغدًا الاثنين أول موسم العقرب الثانية والمسماة بالدم، ومقادير طبختها المناخية هي 1- رياح مذيلة بغبار، 2-أمطار متفرقة ومشوبة بقصف الرعد ووميض البرق والمسماة بالمراويح، و3-ارتفاع وانخفاض بدرجات الحرارة وهي موسم بياع الخبل عباته)".