حساب المواطن يكشف تفاصيل وموعد صرف الدفعة الرابعة من الدعم

كشف برنامج "حساب المواطن" من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تفاصيل إيداع 2.2 مليار ريال والتي تمثل الدفعة الثالثة من قيمة الدعم للمستحقين لشهر فبراير الجاري.

3.3 ملايين أسرة مستفيدة

وكشف مدير البرنامج، المهندس علي بن هادي راجحي إلى أن الأرقام أظهرت حصول 46 % من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل بمعدل 934 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة في ثالث دفعات حساب المواطن.

وشملت الدفعة الثالثة من الدعم المصروف في حساب المواطن السعودي قرابة 3.3 ملايين أسرة وفرد مستقل، و8.2 ملايين تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 11.6 مليون مستفيد.

وأشار مدير برنامج حساب المواطن السعودي أن 794 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال، فيما حصل 25% من المستحقين على دعم جزئي.

موعد صرف الدفعة الرابعة

ونوه المهندس علي بن هادي راجحي إلى أن إجمالي قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من "حساب المواطن" في الدفعات الثلاث تخطّى حاجز الـ6 مليارات ريال

وكشف مدير البرنامج إلى أنّ الدفعة الرابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين في الحادي عشر من شهر مارس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل الحادي عشر من شهر فبراير الجاري.

وأعلنت إدارة البرنامج السعودي عن استقبال الشكاوى على نتيجة الاستحقاق النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، بتقديم شكوى من حسابات المستفيدين عبر البوابة الإلكترونية

ونوه برنامج حساب المواطن السعودي إلى قيامه بإجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.