لماذا لم يصلني الدعم؟ وطريقة التسجيل في الدفعة الرابعة في حساب المواطن 1439

حساب المواطن السعودي

حساب المواطن السعودي

التسجيل في حساب المواطن حيث كشف برنامج حساب المواطن السعودي عن الأسباب التي قد تمنع وصول الدعم لبعض المسجلين في البرنامج وذلك من خلال صفحة خدمة العملاء التابع له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وأوضح برنامج حساب المواطن السعودي عبر "تويتر" الأسباب وراء عدم دراسة أهلية بعض المستفيدين على الرغم من أنهم يستحقون الدعم.

حيث قام حساب المواطن السعودي بتوضيح كافة الحالات التي قد تمنع وصول الدعم إلى بعض الأسر السعودية وذلك حرصا منه على توفير كافة المعلومات المواطنين.

حالات عدم صرف الدعم

وذكر حساب المواطن كافة الحالات التي قد تمنع صرف الدعم لبعض المسجلين في البرنامج من خلال رقم هاتف حساب المواطن الجديد والتي جاءت كالتالي:

  • تقديم مستندات وبيانات غير كاملة لأفراد الأسرة
  • أن تكون البيانات المقدمة غير محدثة حتى تاريخ التقديم
  • إخفاء المعلومات المواطن لبعض المعلومات وهو ما يعرضه للمسألة القانونية
  • إغفال المواطن لتحديث البيانات الخاصة بالوفاة والزواج

وتعديل بيانات حساب المواطن حيث كان حساب المواطن السعودي قد نشر توضيح لعدم صرف الدعم لمواطنة سعودية، حيث قام حساب المواطن بالرد على رسالة من سيدة كتبت تقول فيها أنها وصلتها رسالة " لم يتم دراسة حالة الأهلية المستحقة" على الرغم من كونها مستحقة فهي ليست موظفة وغير متزوجة وعمره فوق 24 عاما.

حساب خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن السعودي على تويتر أكد أنه في حال كانت حالة الأهلية (لم يتم دراسة الأهلية) فذلك يعود لأسباب عديدة.

وذكر حساب برنامج المواطن السعودي في رده على المواطنة السعودية: " أن هناك عوامل كثيرة تؤثر على عدم دراسة أهليتك: وهي التسجيل بعد موعد دورة الأهلية، لذا سيتم دراسة أهليتك في الدورة القادمة، أو لم يتم استكمال بيانات طلبك مثل (مستندات مطلوبة، عدم تقديم طلبك)".