تفاصيل الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية "أئمة وملوك" في حفل الافتتاح

اليوم الوطني السعودي حيث يرعى اليوم الأربعاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة في المملكة العربية السعودية "الجنادرية " في دورته الثانية والثلاثين.

ويشرف على تنظيم المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية " وزارة الحرس الوطني حيث يشهد المهرجان سباق الهجن السنوي الكبير، كما يُشرف على الحفل الخطابي والفني للمهرجان.

ومن المنتظر أن يفتتح مهرجان الجنادرية بأوبريت غنائي اطلق عليه "أئمة وملوك" من كلمات الشاعر السعودي الأمير بدر عبدالمحسن.

ومن المنتظر أن يؤدي الأوبريت الغنائي النجوم محمد عبده، وعبد المجيد عبدالله ، وراشد الماجد، ورابح صقر، وماجد المهندس وراشد الفارس.

 

وجاءت كلمات مطلع الأوبريت الغنائي "أئمة وملوك" كالتالي:

أطلال وبساتين

حبر الشفق دفاتر الحين

قصايد الشوق العتيقة والحنين

تذكِرني سنين وسنين وسنين

الجنادرية عشق يتجدد في ذاكرة الوطن

صفحات من نور

وأمجاد تمتد من الماء إلى الماء

ازرعيني ورد .. جرديني سيف

اتركيني أسهر. في عيونك طيف

علميني الصبح.. علميني الليل

فجري حبك.. في ضلوعي سيل

أنا أحبك حيل يالسعودية

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح تكريم العديد من الشخصيات الثقافية المكرمة ومنحهم وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى.

وجاءت قائمة المكرمين في حفل افتتاح الجنادرية كالتالي: الأمير سعود الفيصل " رحمه الله " والأستاذ تركي السديري "رحمه الله" والدكتورة خيرية السقاف وذلك بسبب خدماتهم الجليلة في سبيل الوطن.

الجدير بالذكر أن مهرجان الجنادرية هذا العام شهد تمديد فترته ليصبح ثلاثة أسابيع ومن المقرر أن يفتح أبوابه هذا العام للمرة الأولى من الساعة 11 صباحاً إلى 11 مساءً بغرض إتاحة الفرصة لأكبر من المواطنين على زيارة المهرجان.