وزارة الثقافة السعودية تعلن شعار معرض الرياض الدولي للكتاب 2018

كشفت وزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية النقاب عن الشعار اللفظي للدورة المقبلة من معرض الرياض الدولي للكتاب 2018.

 حيث اعتمد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد شعار "الكتاب... مستقبل التحول" شعاراً للدورة المقبلة من المعرض.

موعد الانطلاق

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2018 تحت رعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - خلال الفترة من 26 جمادى الآخرة إلى 7 رجب 1439هـ الموافق 14 - 24 مارس 2017م في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح المشرف على الشؤون الثقافية المشرف على معرض الرياض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم أن اختيار الشعار اللفظي يأتي امتداداً لشعار معرض 2017 (الكتاب ... رؤية وتحول).

فعاليات متنوعة

ونوه إلى أن الشعار مواكباً لمرحلة التطور والازدهار التي يشهدها القطاع الثقافي في المملكة، مشيراً إلى أن الشعار الجديد يحمل بعداً ثقافياً ومعرفياً سينعكس بدوره على الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض، متمنياً أن يسهم معرض الرياض الدولي للكتاب في تطوير صناعة النشر والتأليف في المملكة.

ويعمل الشعار الجديد بحسب "العاصم" على  إبراز قيمة الثقافة السعودية وخلق أساليب جديدة للتواصل المعرفي والتبادل الثقافي بين المملكة وبقية دول العالم.