الدفاع المدني السعودي يوجه نصائح هامة قبل استخدام الدفايات

الدفاع المدني السعودي

الدفاع المدني السعودي

كشف الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية عن عدد من النصائح الهامة للمواطنين لتفادي مخاطر وسائل التدفئة في فصل الشتاء.

نصائح الدفاع المدني

التحذيرات والنصائح التي نشرها الدفاع المدني السعودي جاءت لجميع أنواع الدفايات سواء كانت تعمل بالغاز أو الويت أو الكهرباء وذلك خلال الأجواء الباردة التي تعيشها مدن ومحافظات المملكة في الوقت الحالي.

وقال الدفاع المدني السعودي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنه في ظل الأجواء الباردة؛ تنوّعت وسائل التدفئة، واختلفت مصادر طاقتها، ولأن حوادثها في ازدياد وجب علينا التوعية لننعم بالأمان بعيدًا عن أخطارها"

الحساب الرسمي للدفاع المدني نشر رسم توضيحي "إنفوجرافيك" يوضح فيه تلك الأخطار للمواطنين السعوديين الذين يقومون بإستخدام الدفايات.

أخطار الدفايات

حيث نصح الدفاع المدني بتزويد مدفأة الكيروسن بفلتر يمنع خروج رائحة الغاز كما شدد على أهمية تأمين يضمن انطفاء الشعلة مباشرة عند السقوط.

وفيما يخص المدفأة الكهربائية نصح الدفاع المدني السعودي بضرورة التأكد من وجود أداة الفصل التلقائي للكهرباء وذلك عند سقوطها على جانب التهوية.

وأشار الدفاع المدنية إلى ضرورة وضع مدفأة الزيت في مكان مستقر حتى لا تتعرض للسقوط وينسكب الزيت على الأثاث المنزلي.

وفيما يخص أجهزة التدفئة بالحطب والفحم أكد الدفاع المدني على ضرورة إشعال النار خارج المنزل أولا مع أهمية تجنب إغلاق الأبواب والنوافذ حتى لا يتشبع الجو بغاز أول أكسيد الكربون.