مؤسسة التقاعد تكشف خطوات التأكد من إيداع المعاشات وبدل الغلاء

وجهت المؤسسة العامة للتقاعد اليوم الأربعاء المواطنين المستفيدين والوكلاء بضرورة التأكد من إتمام عملية إيداع المعاشات الخاصة بهم.

حيث أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة العربية السعودية من خلال رسم توضيحي "أنفوجراف" نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" خطوات التأكد من إيداع المعاش.

حيث ذكرت مؤسسة التقاعد السعودية خطوتين للتأكد من إيداع المعاش أو في حال مواجهة المواطن المستفيد أي مشكلة عند صرف المعاشات أو بدل الغلاء وهما كالتالي:

  • التأكد من الحساب الشخصي لدى البنك.
  • الاتصال وقت العمل الرسمي على الرقم (8001248889).

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد أعلنت عن إيداع المعاشات الخاصة بالتقاعد وبدل الغلاء لشهر جمادى الأولى يوم أمس الأربعاء.

وقالت المؤسسة العامة للتقاعد في تغريدة نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيتم إيداع معاشات التقاعد لشهر جمادى الأولى وبدل غلاء المعيشة أمس الأربعاء الموافق 31 يناير 2018م".

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أعلنوا في وقت سابق العمل على تغيير موعد صرف معاشات متقاعديها لتكون وفق التقويم الميلادي، على أن يتم الإعلان عن مواعيد التطبيق قريباً من قبل كل مؤسسة على حده حال الانتهاء من التجهيزات اللازمة

ويأتي ذلك تماشياً مع توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بتوحيد مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة لتكون في اليوم السابع والعشرون من كل شهر وفقاً للتقويم الميلادي، وإلى قرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي