الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على 7 مناطق

الأرصاد حذرت من الأمطار الرعدية على الأجزاء الغربية من الرياض

الأرصاد حذرت من الأمطار الرعدية على الأجزاء الغربية من الرياض

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأربعاء.

أمطار رعدية

حيث أكدت الأرصاد السعودية في تقريرها لحالة الطقس أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة.

وأضافت الأرصاد في بيانها إلى أنها تتوقع أن يمتد هطول الأمطار الرعدية إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، تشمل الأجزاء الساحلية منها.

نشاط للرياح

وأشارت الأرصاد في بيانها إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار مستمر على منطقة نجران، والأجزاء الغربية والجنوبية من منطقة الرياض، والأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة

فيما توقعت الأرصاد السعودية حالة البحر الأحمر في تقريرها بأن تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية، بسرعة 15- 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12- 35كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وفيما يتعلق بحالة الرياح على الخليج العربي، فتكون الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15- 42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج