طبيب سعودي يكشف عن طريقة لخفض الكولسترول الضار دون أدوية

الخضروات الطازجة تحد من تأثير الكولسترول الضار

الخضروات الطازجة تحد من تأثير الكولسترول الضار

سلوكيات خاطئة يتبعها العديد من الناس في تناول الطعام تسبب في ضرر كبير بالشرايين وتسبب أمراض القلب وترفع من نسبة الكولسترول الضار في الدم.

وصفة طبيعية

الدكتور السعودي الشهير خالد النمر استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين كشف عن وصفة للوقاية من أمراض الدم التي تتعلق بالدهون.

حيث أكد الطبيب السعودي خالد النمر على وجود بعض السلوكيات التي يمكن اتباعها للمساهمة بشكل كبير في خفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم.

أستاذ أمراض القلب خالد النمر كشف من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" على وجود طريقة لخفض الكولسترول الضارّ في الدم دون تناول أدوية وبصورة طبيعية.

نصائح ضرورية

حيث أكد الدكتور النمر في رده على استفسار وجه له أحد المتابعين لصفحته على تويتر: "كيف أخفض الكولسترول من غير دواء؟ حيث قال الدكتور النمر: "الحمية– الرياضة- الإكثار من الخضراوات والفواكه- إيقاف التدخين- الابتعاد عن التوتر- إيقاف الكحول".

أعراض الإصابة بالكوليسترول الضار

الجدير بالذكر أن الإصابة بزيادة نسبة الكوليسترول الضار في الدم في الأغلب ما تكون نتيجة لأسباب وراثية حيث يكون الشخص عرضة للإصابة بالكوليسترول الضار إذا كان لدى أحد أفراد الأسرة تاريخ وراضي مع المرض.

 كما يتسبب تناول الأطعمة المقلية والدهون في إصابة الشخص بارتفاع شديد في نسبة الكوليسترول الضار في  الدم ونتيجة لذلك يظهر على جلد الشخص المصاب ندبات صفراء حول منطقة الجفون كما يصاب ببعض الندبات وفي القدم وخاصة في منطقة الأوتار.