النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

وزارة الإسكان السعودية تكشف شروط الحصول على القروض السكنية

شعار وزارة الإسكان السعودية
شعار وزارة الإسكان السعودية

كشفت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن عدد من الشروط التي يجب توافرها في المواطن السعودي الراغب بالإقتراض من الوزارة.
قرض وزارة الإسكان
حيث أوضحت الوزارة السعودية كيفية حصول المواطن على قرص من الوزارة بالإضافة إلى موقف الإلتزامات المالية الخاص بالإقتراض قبل الحصول على قرض وزارة الإسكان.
وأشارت وزارة الإسكان أنه يمكن للمواطنين السعوديين الراغبين في حصول على قرض من الوزارة بدلا من الحصول على القرض من البنك، التقديم للقرض المطلوب مع توضيح الإلتزامات المالية الأخرى الخاص بالمواطن مقدم الطلب والتي قد تؤثر على عملية سداد قرض وزارة الإسكان.
وكشفت الوزارة السعودية من خلال حساب "العناية بالمستفيدين" التابع لوزارة الإسكان على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" شروط الحصول على قرض وزارة الإسكان.
الإلتزامات المالية 
حيث قال حساب "العناية بالمستفيدين": "إذا كان لديك التزام مالي يجب أن يكون المتبقي من الراتب 60% لكي تستفيد من دعم الوزارة".
وأضاف الحساب التابع لوزارة الإسكان السعودية: "في حال تم رفضك سيعود اسمك لقوائم الانتظار وترشيحك مرة أخرى في حال توفر المنتج المناسب لك".
سداد الأقساط
وبذلك يكون حساب "العناية بالمستفيدين" قد أكد على ضرورة أن يكون المتبقي من الراتب  60% لكى يتسنى للمواطن السعودي الحصول على القرض". 
وأشار حساب "العناية بالمستفيدين" في تغريدة أخرى له: "إذا كانت الالتزامات الشخصية للمواطن تؤثر على سدادك للأقساط، فإنه يوثر على استحقاقه وسيعود اسمه لقوائم الانتظار".
كما نوه الحساب التابع لوزارة الإسكان السعودية أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تحديث منتج القرض وفور الانتهاء سيتم الإعلان عنه".
 

×