الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن عن برامج إبتعاث لجامعات عالمية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج ابتعاث جديد للطلاب والطالبات من  أبناء محافظة العلا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وعدد من الدول الأخير لتطوير مهاراتهم والإرتقاء بكفاءاتهم.
وأشارت الهيئة الملكية لمحافظة العلا في بيان رسمي نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن البرنامج الجديد يعمل على تقديم منح دراسية لشبان وفتيات من سكان محافظة العلا لدراسة الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في الجامعات والمؤسسات التعليمية العالمية وذلك من أجل تطوير مهاراتهم للمشاركة في حركة التنمية المستقبلية للمحافظة.
شروط القبول
ووضعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عدد من الشروط للقبول في مقدمتها أن يكون المتقدم للبعثة سعودي الجنسية، ومن مواليد محافظة العلا أو سعودي الجنسية وأن يكون درس لمدة لا تقل عن ستة سنوات بالمحافظة أو أن يكون والد أو والدة المتقدم سعودي الجنسية ومن مواليد المحافظة.

هدف البرنامج
ويعمل برنامج الإبتعاث الخاص بالهيئة الملكية على منح الفرصة لأكبر عدد من الشباب والشابات حيث من المقرر أن يتم فتح باب القبول فيه للالتحاق في الدفعة الأولى للابتعاث في 11 جمادى الأول الجاري وحتى 12 جمادى الآخرة المقبل (28 يناير وحتى 28 فبراير المقبلين).
 ويعمل البرنامج على توفير فرص ابتعاث للطلاب والطالبات من أبناء محافظة العلا إلى مؤسسات تعليمية عالمية، للحصول على درجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير في مجالات السياحة والضيافة والتقنيات الزراعية وعلم الآثار والتاريخ وتخصصات أخرى تخدم جهود تنمية وتطوير المحافظة.
فيما أكد محافظ الهيئة الملكية لمحافظة العلا الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود أن البرنامج يهدف في المقام الأول على إعداد جيل يمتلك المعرفة العلمية المتخصصة ومقومات القيادة وريادة الأعمال والابتكار لدعم مساهمة المحافظة في تحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030".