الأرصاد السعودية تحذر من موجة طقس بارد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة المقبلة.

تساقط للثلوج

حيث أشارت الأرصاد السعودية في تقريرها عن حالة الطقس للأيام القادمة على المناطق الشمالية والشمالية الغربية من المملكة أنها تتوقع أن تشهد منطقة الحدود الشمالية القريات وطريف تساقطًا للثلوج.

كما حذرت هيئة الأرصاد في تقرير نشرته من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من تدني درجات بشكل ملحوظ على منطقة تبوك

وأكدت الأرصاد أنها تتوقع أن تصل درجات الحرارة فيها إلى دون الصفر المئوي يومي الخميس والجمعة، مع فرص لهطول الأمطار تتجاوز نسبتها 10%.

درجات حرارة تحت الصفر

فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني على توقع الهيئة قدوم جبهة هوائية ستندفع نحو المناطق الشمالية من المملكة يومي الخميس والجمعة وتستمرّ حتى منتصف الأسبوع القادم.

وتعمل تلك الجبهة الهوائية تساقط بعض الثلوج على منطقتي القريات وطريف وذلك بالإضافة إلى تدني في مستويات الحرارة المتوقع وصولها إلى أقل من درجتان تحت الصفر.

كما أشار القحطاني إلى أن تلك الموجة سوف تعمل هطول زخات متفرقة من الأمطار التي قد تكون خفيفة إلى متوسطة، وذلك أثناء ساعات الصباح المتأخر والعصر من يوم الجمعة.

وتتأثر مناطق واسعة من المملكة بموجة غبار قد تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى حدود 1000 متر وربما أقل وتشمل أجزاءً واسعة من الجوف والحدود الشمالية وحائل والرياض والدوادمي والقصيم وصولًا إلى المنطقة الشرقية بحسب تحذيرات هيئة الأرصاد السعودية.

تحذير من هواة الطقس

كما نصح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات وإلى التصريحات التي يتم إثارتها من قبل بعض هواة الطقس الغير راسخين في مجالات الرصد الجوي، وتحري الدقة في تلقي ونقل المعلومة منهم، وتجنب الانجراف وراء توقعات المهتمين بالطقس والمناخ الذين ينشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويجانبهم الصواب في غالب توقعاتهم وتحذيراتهم

وأكد القحطاني أن المصدر الرسمي لمعلومات الطقس والأرصاد الجوية في المملكة هي الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة وهي الجهة المعنية بإطلاق التحليلات المناخية على مدار الساعة.

كما يمكن للمواطنين الاطلاع على تقارير الطقس عبر المنافذ التواصلية التي اعتمدتها الهيئة ومنها موقع الرصد الرسمي للهيئة على شبكة الإنترنت.