رابط موقع نور وظهور نتائج طلاب الابتدائية برقم الهوية ورمز التحقق 1439 أستعلم الآن اون لاين

نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب

نظام نور لمعرفة نتائج الطلاب

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن نتائج طلاب المرحلة الابتدائية من خلال نظام نور 1439 الذي يعد بوابة الرسمية لمعرفة نتائج الطلاب.
ويمكن لجميع المواطنين السعوديين من أولياء الأمور التعرف على نتائج أبنائهم من الطلاب من خلال الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام نور على شبكة الأنترنت.
معرفة نتائج الطلاب
حيث يقوم ولي أمر الطالب أو الطالبة من خلال حسابه الشخصي على نظام نور 1439 تسجيل الدخول والتعرف على نتيجة نجله الطالب.
كما أعلن نظام نور 1439 عن نظام جديد أكثر أمانا لمعرفة النتائج من خلال البوابة الوصول إلى نتيجة نجله الطالب بواسطة السجل المدني ورقم الهوية حيث لا يمكن لأي شخص آخر غير ولي أمر الطالب معرفة نتيجة الطالب أو الطالبة في المرحلة الأبتدائية وكذلك باقي المراحل التعليمية.

نتائح الفصل الدراسي الأول
وأعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن طلاب مختلف المراحل التعليمية يمكنهم معرفة نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2018، للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية من خلال بوابة نظام نور الالكترونية.
حيث يتيح نظام  النور لمعرفة النتائج للطلاب والطالبات التعرف على نتائجهم في مختلف المواد الدراسية ومن خلال رقم الهوية الخاص بالوالد فقط.
طرق الاستعلام عن النتائج
1
-يمكن لولي أمر الطالب الوصول إلى نتيجة نجله أو نجلته من خلال إدخال بيانات الدخول التي هي عبارة عن أسم المستخدم أو البريد الالكتروني، ثم يقوم ولي أمر الطالب بإدخال كود التحقق ثم الضغط على زر الدخول ثم الولوج إلى حسابه على نظام نور ومعرفة نتائج الطالب أو الطالبة.
2-ويمكن لولي أمر الطالب الوصول إلى نتيجة الطالب أو الطالبة من خلال رقم الهوية حيث يقوم بوضع الرقم في المكان المخصص له والتعرف على نتيجة نجله.

رابط نظام نور
ويمكن لأولياء الأمور معرفة نتائج أبنائهم من الطلاب والطالبات في المرحلة الإبتدائية من خلال الرابط التالي:رابط نظام نور لنتائج طلاب المرحلة الابتدائية