خادم الحرمين الشريفين يوجه بعدم المساس ببدلات الغلاء والمكافآت

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله


أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن صدور توجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى المؤسسة بتوجيه البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمره الكريم وكذلك عدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

وأشارت مؤسسة النقد السعودي في بيان رسمي لها: "صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين -يحفظه الله- إلى مؤسسة النقد العربي السعودي بالتأكيد على البنوك بعدم المساس ببدلات غلاء المعيشة والمكافآت التي صدر بها أمره الكريم -يحفظه الله- وعدم اقتطاع أي مبلغ من هذه البدلات والمكافآت لصالح البنوك مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى".

 

الأوامر الملكية الكريمة

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أوامر ملكية سامية من أجل التخفيف على المواطنين من أعباء المعيشة وذلك بناء على ما عرضه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

وشملت الأوامر الملكية الكريمة صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين، وصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره 1000 ريال، وللمعاش التقاعدي وللمخصص الشهري لمستفيدي الضمان بمبلغ 500 ريال، وصرف مكافأة 5000 ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي، وزيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10 %..

إعانات للمواطنين

كما اشتملت الأوامر على تحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الخاص، وكذلك تحملها عما لا يزيد على مبلغ 850 ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.