التعليم السعودية تعلن تطبيق نظام دراسي جديد في المدارس الثانوية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن اعتزامها تطبيق نظام المقررات في جميع المدراس الثانوية بشكل مرحلي خلال الثلاث سنوات المقبلة.

نظام المقررات

وأشارت وزارة التعليم السعودية أنها ستبدأ في تطبيق نظام المقررات بالفصل الأول الثانوي في العام الدراسي القادم 1440/1439هـ مشيرة إلى اتّخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ النظام الجديد بأفضل صورة في جميع مدارس المملكة.

وأكدت وزارة التعليم في تعميم رسمي أصدره وزير التعليم السعودي الدكتور أحمد العيسى وقام بتوجيهه لجميع إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات في المملكة أن التطبيق المرحلي في جميع المدارس الذي يتم بموجبه إلغاء النظام الفصلي تم إتخاذه بناء على النتائج التي خرجوا بها من استطلاع للرأي أجرته الوزارة للميدان التربوي عن نظام المقررات قبل شهر (3/‏3/‏1439هـ) لحصر التحديات التي تواجه نظام المقررات واقتراح الحلول المناسبة له.

وأشارت وزارة التعليم السعودية في التعميم الصادر عنها إلى أن نتائج الدراسة أوصت بتطبيق نظام المقررات في جميع مدارس الثانوية لتحسين وتجويد مخرجات التعليم.

وكالة الجامعة لشؤون الطالبات

يأتي هذا فيما وجه وزير التعليم الدكتور محمد بن أحمد العيسى الجامعات بدراسة إنشاء وكالة في الجامعات بمسمى (وكالة الجامعة لشؤون الطالبات) وترشيح إحدى عضوات هيئة التدريس لتكليفها بعمل وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات .
ويأتي ذلك بناء على رؤية المملكة (2030) التي أطلقتها المملكة والتي وضعت من ضمن أهدافها رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، والاستمرار في تنمية مواهبها، واستثمار طاقاتها وتمكينها في الحصول على الفرص المناسبة للإسهام في تنمية المجتمع والاقتصاد.