طلاب و طالبات السعودية ينالون بطولةَ العالم في مسابقة الرياضيات الذهنية في إفريقيا

في إنجازٍ وطني مشرف حقق طلاب و طالبات السعودية بطولةَ العالم في مسابقة الرياضيات الذهنية التي اختُتمت في "جوهانسبرج" عاصمة جنوب إفريقيا.

فوز طلاب و طالبات السعودية في مسابقة الرياضيات الذهنية

شارك الفريق السعودي بـ20 طالباً و طالبة من مختلف مدن المملكة، و تَقَلّد ممثلو منتخب الخوارزمي الصغير ميداليات الذهب من بين 24 دولة، ينتمي لها 300 متسابق، و بالتنافس مع آخرين من أمريكا، و روسيا، و كندا، و الصين، و الهند، و ماليزيا، و كذلك بعض الدول العربية، و ضمّت المسابقة المشاركين في مجموعات بحسب الفئات العمرية للمتسابقين و مستوياتهم.

أسماء الأبطال في المستوى "B"

- أحمد حكمت.

- فيصل سريع.

- تركي الشاعري.

- محمد نور.

- أنمار الغانمي.

أسماء الأبطال في مستوى "C"

- يوسف قصيباتي.

- نرجس الثنيان.

- ماريا علوي الصناع.

- مريم آل ثنيان.

- نادر الشهري.

- حاتم الأحمري.

- علي الجارودي.

أسماء الأبطال في مستوى "D"

كان البطل هو الطالب السعودي الموهوب محمد الشنبري، و الذي نال لقب بطل العالم في الرياضيات للمرة الثالثة على التوالي، حيث كان فوزه الأول في مسابقة الرياضيات الذهنية عام 2015م في دولة الهند، و واصل تألقه وكرر نفس اللقب و التكريم في العام الماضي 2016 بكوريا، قبل أن يُثبت للعالم أن هذا اللقب من نصيبه في كل عام، و يناله للمرة الثالثة على التوالي من جنوب أفريقيا لعام 2017م.

أسماء الحاصلين على المركز الأول

- علي منير الصفار "C".

- زياد باحسن "D".

- ماجد بن عبدالله الطويرقي "D".

- بتول زكي الشاخوري "D".

- علي عبدالله الرمضان "D".

و الحاصلون على المركز الثاني

- طيف أحمد الحدمي "C".

- زينب أمين أبو الرحى "C".

يُذكر بأن المهندس أحمد عبدالجواد رضا عضو مجلس إدارة المنظمة العالمية للرياضيات الذهنية و العداد الصيني PAMA  و رئيس الفريق السعودي، قد أشار إلى أن هذا الإنجاز هو أقل ما يتم تقديمه لهذا الوطن العظيم و حكومته، منوها إلى أن ما حققه هؤلاء الأبطال هو نتاج عام كامل من التدريب و الإعداد لمواجهة نخبة من نوابغ و موهوبي العالم في مجال الرياضيات الذهنية.