تخصيص موقع لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة في شرم ينبع  

تولي الحكومة السعودية اهتماما كبيرا لرعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة في كافة المجالات ، فتعني باطلاق المبادرات و تتبنى تقديم الخدمات التي تلبي احتياجاتهم على جميع المستويات الصحية و النفسية و الاجتماعية، و في إطار تلك المبادرات تم تخصيص موقع لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة في شرم ينبع. 

تخصيص موقع لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة في شرم ينبع 

دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، بحضور نائب أمير المنطقة الأمير سعود بن خالد الفيصل، عدداً من المشروعات التنموية و الخدمية بمحافظة ينبع، شملت مشروع شاطئ الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة الذي دشنه بحضور قائد المنطقة لحرس الحدود اللواء بحري بشير مفلح البلوي، و محافظ ينبع مساعد السليم، و عدد من المسؤولين.

و حول ذلك أشار اللواء البلوي إلى دور حرس الحدود الإنساني في إطلاق عدد من المبادرات لخدمة و رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و منها منطقة السباحة المخصصة لذوي الاحتياجات في العيقة بشرم محافظة ينبع، كما نقل اللواء البلوي شكر و تقدير مدير عام حرس الحدود الفريق عوّاد بن عيد البلوي، لأمير المنطقة على اهتمامه و رعايته الكريمة لهذه المناسبة.

مواصفات الشاطئ المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة

أوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر الحربي، أن الشاطئ المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة يخدم المهام الإنسانية في جانب عمليات البحث و الإنقاذ و يمتاز بتوافر مسار خاص يتناسب مع حركة العربات المخصصة لهم، إضافة إلى تحديد المنطقة من الساحل و من داخل منطقة السباحة، و تجهيزها بأحدث وسائل الأمن و السلامة، و وضع اللوحات الإرشادية و التوعوية و برج للمراقبة.

و يبلغ طول الممر المخصص لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة 60 مترًا، و يصل عرضه إلى 120 مترًا ، و بمساحة إجمالية تبلغ 503 أمتار، منها مساحة مخصصة للأطفال.

علما بأن موقع السباحة المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة العيقة بشرم محافظة ينبع يُعدُّ الثاني من نوعه الذي ينفذه و يشرف عليه حرس الحدود بعد الموقع الذي خُصّص بمنطقة أبحر شمال بمحافظة جدة.

مبنى الأحوال المدنية

يُذكر بأن أمير منطقة المدينة المنورة قد دشن مبنى الأحوال المدنية بمحافظة ينبع، و ذلك خلال زيارته التفقدية للمحافظة، حيث أوضح مدير الأحوال المدنية بالمنطقة عبدالله سليمان الحربي، أن مبنى الأحوال المدنية الذي دشنه أمير منطقة المدينة المنورة يحتوي على قسم نسوي خاص، كما يحتوي على جهاز " الموظف بدر " الذي يخدم الصم و البكم، مشيرًا إلى أنه يوجد بالمبنى غرفة مخصصة للمعرفين على النساء مجهزة بكاميرات و جهاز بصمة، حتى تتمكن الموظفة من التأكيد على هوية المعرف.