خبير أرصاد سعودي يكشف عن نصائح للتخلص من برودة المنازل

 الدكتور خالد صالح الزعاق كشف عن ظاهرة فلكية فريدة تحدث اليوم الخميس في مدن المملكة

الدكتور خالد صالح الزعاق كشف عن ظاهرة فلكية فريدة تحدث اليوم الخميس في مدن المملكة

كشف الدكتور خالد صالح الزعاق عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك أن ليلة اليوم الخميس ستكون أطول ليلة في فصل الشتاء الخارجي.

وأضاف الدكتور خالد الزعاق أن اليوم الخميس سيشهد أقصر نهار في فصل الشتاء هذا العام، مضيفا أن تلك الظاهرة من المتوقع أن تستمر طوال الاسبوع القادم.

طاهرة فلكية فريدة

تفاصيل تلك الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها كشف عنها الدكتور خالد صالح الزعاق من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

حيث قال الزعاق عبر "تويتر" :"سنعيش خلال الأسبوع القادم الليالي الأطول والنهار الأقصر في السنة على الإطلاق ، ففي مساء يوم اليوم ستصل الشمس إلى أقصى ميل لها جنوبا".

وأختتم الدكتور الزعاق تغريدته قائلا: " مساء يوم الخميس ستصل الشمس إلى أقصى ميل لها جنوبا ، وبذلك يبلغ الليل طوله والنهار قصره على المناطق الشمالية ".

ووجه الدكتور الزعاق مجموعة من النصائح للمواطنين للتخلص من برودة الشتاء خاصة مع انخفاض درجات الحرارة بشكل واضح خلال تلك الفترة.

تهوية المنازل

حيث نصح  الدكتور خالد الزعاق بفتح النوافذ والأبواب في المنازل من وقت الضحى حتى العصر لخروج البرودة عن طريق التهوية.

وقال الزعاق عبر "تويتر" :"خلال هذه الأيام..تكون البرودة محتبسة داخل المنازل والأبنية..فإذا كانت السماء صافية والرياح ساكنة

فيستحسن فتح النوافذ والأبواب من وقت الضحى حتى العصر لخروج البرودة عن طريق التهوية، وأهالينا رحمهم الله يقولون(دفى البيت بفتح الدريشه)".