اليوم.. انطلاق فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول

تنطلق اليوم الخميس في محافظة أملج فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول " مبدعون في تبوك " الذي تنظمه لجنة التنمية السياحية بأملج بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بمنطقة تبوك.

ومن المقرر أن تقام فعاليات مهرجان أملج الثقافي الفني الأول على مسرح الكلية الجامعية والقلعة التاريخية  وسط توقعات بحضور كثيف من المواطنين.

فعاليات المهرجان تستمر على مدى يومين، حيث سيتم استضافة وتكريم عدد من مبدعي تبوك في الشعر والفن التشكيلي والرواية والتصوير الفوتوغرافي.

فعاليات اليوم الأول

فيما أكد المتحدث الإعلامي للجنة التنمية السياحية بأملج مسعود الفايدي ، أن فعاليات المهرجان في يومه الأولى تشتمل على الشعر والفن التشكيلي والرواية والتصوير الفوتوغرافي يقدمها مبدعون من تبوك.

كما سيشهد اليوم الأول للمهرجان عرض المسرحية الوطنية الكوميدية “لحمة وطن” من بطولة الفنان والمخرج المسرحي خالد الحربي، بحضور عدد من الضيوف الذين تم دعوتهم لحضور المهرجان من خارج المحافظة وداخلها من الإعلاميين والمثقفين.

أنشطة ترفيهية في اليوم الثاني

وأشار الفايدي إن فعاليات اليوم الثاني تتكون من مسيرة لقافلة أملج السياحية وافتتاح معرض فناني المحافظة في القلعة التاريخية وزيارة المتاحف وعدد من الفعاليات المصاحبة ، موجهاً الدعوة للجميع للحضور والتفاعل مع فعاليات المهرجان.

لجنة التنمية السياحية كانت قد عقدت اجتماعا برئاسة محافظ أملج رئيس اللجنة السياحية زياد بن عبدالمحسن البازعي لوضع الخطوط العريضة الخاصة بفعاليات المهرجان.