الدكتورة " تماضر الرماح " عضوا في مجلس إدارة هيئة السياحة ممثلا لوزارة العمل

تم تكليف الدكتورة " تماضر بنت يوسف الرماح " وكيل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية للتوطين عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ممثلا للوزارة في المجلس.

تكليف الدكتورة " تماضر الرماح " عضوا في مجلس إدارة هيئة السياحة

كلف وزير العمل و التنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح، وكيل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية للتوطين عضواً في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني ممثلا للوزارة في المجلس.

و حول ذلك عبّر الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة عن ترحيبه بالدكتورة تماضر الرماح متمنيا لها التوفيق ، و مؤكدا بأن تمثيل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية في مجلس إدارة الهيئة سيكون إضافة مهمة لأعمال الهيئة ، و خصوصا ما يتعلق بزيادة فرص العمل في القطاع السياحي.

توطين مهن و وظائف قطاع السياحة

تحرص هيئة السياحة على تفعيل أحد اهم اهدافها و هو توطين مهن و وظائف قطاعات السياحة و التراث الوطني ، وذلك تنفيذاً لما ورد في اللوائح التنفيذية لأنشطة وكالات السفر و السياحة و مكاتب حجز الوحدات السياحية و تسويقها و منظمي الرحلات السياحية فيما يخص الموارد البشرية الوطنية ، علما بأن عدداً من المواد في اللوائح التنفيذية للأنشطة السياحية نصت على ضرورة تعيين مدير سعودي للمنشأة و وفق مؤهلات محددة ، و كذلك رؤساء الاقسام و الوحدات و الإدارات ، و منحت لتحقيق ذلك مهل زمنية متفاوتة حسب نوعية الأنشطة.

في حين أصدرت وزارة العمل و الشئون الاجتماعية قراراً بقصر عدد من الوظائف و منها وظائف سياحية على السعوديين و ستدخل تلك الوظائف ضمن قائمة الرقابة التي ستعمل عليها الهيئة العامة للسياحة و التراث الوطني و التي تضم مدراء المنشآت و الوحدات و الادارت و الاقسام وفق ما ورد في اللوائح التنفيذية لنظام السياحة.

الدكتورة تماضر الرماح

يُذكر بأن الدكتورة تماضر الرماح و التي تعد ثاني سيدة تتولى منصب وكيلة وزارة في السعودية ، حاصلة على الدكتوراه في علوم التصوير و الهندسة الطبية الحيوية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة ، و قد شغلت عدة مناصب أكاديمية و إدارية في عدد من الجامعات و الجهات الحكومية ، إضافة إلى عضويتها في العديد من المجالس و اللجان.