آخر موعد للتسجيل في حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن

أعلن المدير العام لحساب المواطن علي راجحي في تصريحات صحفية له اليوم أن المسجلين في البرنامج من المواطنين السعوديين تتم مراجعتهم بشكل شهري.

وأشار علي راجحي في تصريحاته التي تم تداولها على نطاق واسع إن برنامج حساب المواطن هو دعم نقدي يتم صرفه للأسر السعودية المستفيدة من الدعم

وأضاف المدير العام لحساب المواطن علي راجحي أن آخر يوم لاستقبال الطلبات للاستفادة من الدفعة الثانية هو 16 ديسمبر الجاري والتي من المقرر أن يتم صرفها في 10 يناير 2018.

الفرق بين حافز وحساب المواطن

وحول الفارق بين برنامجي "حافز" و"حساب المواطن" أكد علي راجحي أنه لا فارق بين الحسابين وأن نسبة المسجلين في الحساب معقولة بالنسبة إلى عدد السكان، وأن الحساب سيستمر كلما كان هناك أثر للإصلاحات.

واشار راجحي في مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء على وضع المبادئ الرئيسية لحساب المواطن والتي تضمن حماية الأسر الأكثر تأثرًا من المتغيرات الاقتصادية

وأضاف أن الدعم سيكون نقديًّا ومتغيرًا حسب تركيبة الأسرة وحجمها واستهلاكها، وأن يتم إيداع المبالغ أو الدعم قبل تطبيق أي إصلاحات اقتصادية، وتحديد تاريخ الدفع.

الفئات المستفيدة

برنامج حساب المواطن حدد الفئات المستفيدة من البرنامج والتي تشمل الأسر السعودية، وأسر حاملي بطاقة التنقل، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة غيرَ سعودي، وزوجة المواطن السعودي.

كما تشمل برامج الدعم في حساب المواطن السعودي الفرد المستقل، ويشمل الأعزب أو العزباء والأرمل أو الأرملة والمطلق أو المطلقة، الذين يسكنون في سكن مستقل عن مسكن رب الأسرة، وليس لديهم تابعون أو معالون.