موجة برد شديدة تجتاح الرياض و إدارة التعليم تتفاعل

موجة برد شديدة تجتاح الرياض
1 / 6
موجة برد شديدة تجتاح الرياض
وزارة التعليم
2 / 6
وزارة التعليم
تغريدة الدكتور خالد الزعاق
3 / 6
تغريدة الدكتور خالد الزعاق
تغريدة الادارة بنصائح موجهة لاولياء الامور.
4 / 6
تغريدة الادارة بنصائح موجهة لاولياء الامور.
التعليم تتفاعل مع برد الرياض
5 / 6
التعليم تتفاعل مع برد الرياض
الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق.
6 / 6
الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق.

تشهد الرياض هذه الأيام موجة برد شديدة و سجلت انخفاضاً حادا في درجات الحرارة ، و حذر خبراء الطقس من أن فترات الليل و ساعات الصباح الأولى ستكون باردة جداً ، و لأن الأطفال عادة أكثر شعورا بالبرد و أكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة من الكبار ، فقد تفاعلت إدارة تعليم الرياض مع هذه الموجة الباردة.

إدارة تعليم الرياض تتفاعل مع موجة البرد الشديدة

تفاعلت إدارة تعليم الرياض مع موجة البرد الشديدة التي تشهدها الرياض ، حيث أشارت في تغريدة عبر حسابها الرسمي على " تويتر " بإمكانية إلغاء الاصطفاف الصباحي ، بتغريدة جاء فيها :    

" نظرا لما تمر به منطقة الرياض من برودة في الطقس خصوصا في الصباح الباكر و حرصا على سلامة أبنائنا و بناتنا الطلاب و الطالبات فقد وجه مدير عام تعليم الرياض أ. حمد الوهيبي قادة و قائدات المدارس بممارسة صلاحياتهم في إلغاء الاصطفاف الصباحي وفقا لتقديرهم لمدى الحاجة لذلك ".

و في تغريدة أخرى وجهت إدارة تعليم الرياض نصائح لأولياء الأمور ، جاء فيها :

" نظراً لموجة البرد القارسة التي تمر بها أجواء المملكة هذه الأيام ، نأمل منكم حث ابنائكم حفظهم الله على ارتداء الملابس الثقيلة للوقاية من أمراض البرد بإذن الله ، والاطلاع على هذا الفيلم عن كيفية اتقاء الطلاب برد الشتاء ، حفظ الله أبنائنا من كل سوء" .

وارفقت رابط فيديو على موقع يوتيوب بعنوان " كيف يتقي الطلاب برد الشتاء " من إنتاج قناة الخرج التعليمية.

تنبيه لأولياء الأمور من باحث فلكي

يُذكر بأن الباحث الفلكي الدكتور خالد الزعاق ، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء و الفلك ، قد حذر من موجة البرد المفاجئة خلال الأيام القادمة و خاصة خلال ساعات الصباح الباكر ، و نشر في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على " تويتر " تنبيها لأولياء أمور الطلاب ، جاء فيه :

" تنبيه  : على أولياء أمور الطلبة و خاصة الصغار تلبيس أولادهم شتوي ثقيل و التركيز على منطقتي الرأس و الصدر قبل الخروج إلى الدرس فدرجات الحرارة ستكون متدنية جدا في حال الصباح الباكر".

×