الجوازات السعودية تعلن توظيف 140 مواطنة سعودية

أعلنت المديرية العامة للجـوازات في المملكة العربية السعودية على لسان مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى عن توظيف عدد من المواطنات السعوديات في المديرية.

حيث أشار اللواء سليمان اليحيى إلى توظيف 140 مواطنة سعودية في الجوازات بتوجيه من وزير الداخلية السعودية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف.

وأكد اللواء سليمان اليحيى المواطنات السعوديات اللاتي تم تعينهم وظفوا في رتب عسكرية في المديرية العامة للجوازات مختلفة تبدأ من جندي.

تصريحات اللواء اليحيى جاءت على هامش الخطاب الرسمي الذي ألقاه بمناسبة حفل تخريج الدورة الـ41 من طلبة معهد الجوازات أمام جمع كبير من الطلاب الخريجين.

 حيث أكد مدير عام الجوازات أن عدد المواطنات السعوديات العاملات في المديرية قابل للزيادة في المستقبل، مشيرا  إلى أن المديرية العامة للجوازات ستعمل بالاتفاق مع إحدى الجمعيات المتخصصة على تدريب منسوبيها على لغة الإشارة لمخاطبة فئة الصم والبكم.

وأكد اليحيى أن 513 طالبًا حصلوا خلال عام دراسي على تدريبات عسكرية ونظرية وعلمية وتخصصية حيث تركزت التدريبات على تعليم اللغة الإنجليزية ومهارات التعامل الراقي مع ضيوف المملكة وإدارة الوقت.

وظائف شاغرة

وكانت المديرية العامة للجـوازات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن توفر عدد من الفرص الشاغرة على رتبة جندي فني بالجوازات السعودية.

حيث أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أنها ترغب في شغل تلك الفرص الشاغرة بعدد من خريجي الثانوية العامة، أو ما يعادلها.

وأشارت الجوازات السعودية إلى أن الفرص المطلوب شغلها ستكون للشباب السعودي فقط وذلك للعمل في جوازات المطارات والمنافذ البرية والبحرية.

وأكدت الجوازات على استقبال طلبات القبول والتسجيل على تلك الوظائف يستمر خلال الفترة من الساعة العاشرة صباحاً من يوم الأحد الماضي الموافق 15 من ربيع الأول الجاري، وحتى الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس القادم.

مشيرة إلى أن عملية القبول ستتم من خلال بوابة التوظيف الالكترونية الخاصة بوزارة الداخلية السعودية على شبكة الانترنت.