خبير أرصاد جوية يحذر من الأمطار على 6 مناطق بالمملكة

جانب من الأمطار التي تعرضت لها حائل على مدار الأيام الماضية

جانب من الأمطار التي تعرضت لها حائل على مدار الأيام الماضية

كشف خبير الأرصاد الجوية ورئيس وحدة الدراسات العليا كلية الأرصاد بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور علي الحربي عن توقعاتها لحالة الطقس على عدد من مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد الموافق 26 نوفمبر الجاري.

حيث أكد الحربي أن عدد من مدن ومحافظات المملكة سوف يشهدون حالة جوية ممطرة تتأثر بها الأجزاء الشمالية والشمالية الشرقية وحائل وجنوب شرق المدينة والقصيم ووسط البحر الأحمر.

وأكد خبير الأرصاد الجوية الدكتور علي الحربي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحالة الجوية ستكون بشكل إجمالي خفيفة.

أمطار على 6 مناطق سعودية

وأشار الدكتور علي الحربي  إلى الفرصة تكون مهيأة بشكل كبير لهطول الأمطار على  بشكل كبير في جهة جنوب شرق المدينة وشمال شرق القصيم وحائل والشمالية وجنوبها في غالبها ديمية الطابع.

فيما أكد الحربي أن الغطاء السحابي سيكون متسعا بشكل أكبر وسوف يمتد من وسط البحر الأحمر وحتى الشمالية والشمالية الشرقية

وأكد رئيس وحدة الدراسات العليا كلية الأرصاد بجامعة الملك عبد العزيز أنه لا يستبعد بعض الرشوش على السواحل الغربية.

يأتي هذا فيما كشفت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عن كميات الأمطار التي هطلت على مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي.

كميات الأمطار على مدن المملكة

حيث أكدت هيئة الأرصاد في بيان رسمي نشرته من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"كمية الأمطار التي هطلت على مدينة جدة يوم الثلاثاء الماضي بلغت 16 ملم، سقطت خلال نحو 90 دقيقة صباحًا ومساء، بيد أن الأمطار التي سقطت في الصباح، وبلغت وحدها 10 ملم، كانت الأكبر والأضخم، وتسببت في غرق الكثير من الأحياء.

وفي الشرقية تساقطت أمطار متوسطة، بلغ إجماليها 8.1 ملم، وتوزعت على الدمام (1.6ملم)، والظهران (0.6)، والخُبر (0.1ملم)، والقيصومة (0.4ملم)، والجبيل (4.2ملم)، والنعيرية (0.8ملم)، ورأس تنورة (0.4ملم). وشهدت العاصمة الرياض أمطارًا ضعيفة، بلغ إجماليها 1.4 ملم.

وفي مكة المكرمة هطلت أمطار يوم الأربعاء الماضي، بلغت 4.7 ملم، استغرقت 28 دقيقة، فيما شهدت منطقة عرفات أمطارًا، بلغت 2.2 ملم، استغرقت 69 دقيقة".