الرياض تستعد لاقامة مشروع بناء قلعة الحصن "تاكيشي"

توقيع الاتفاقية

توقيع الاتفاقية

تفاصيل مشروع الحصن

تفاصيل مشروع الحصن

تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة

تركي آل الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة

انشاء قلعة الحصن في الرياض

انشاء قلعة الحصن في الرياض

تستعد العاصمة السعودية الرياض لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي " الحصن " بتصميم تراثي عربي ، بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً و مغامرة متنوعة بين تحديات قديمة و أخرى جديدة مخصصة للمشروع.

تنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي " الحصن "

وقع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ ، بالعاصمة اليابانية طوكيو عقد شراكة مع شركة (TBS)  وقعها رئيس مجلس إدارة الشركة السيد توشي شيكا إشيهارا ، بحضور سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك و الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الالكترونية و الذهنية ، لتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي (الحصن) في الرياض.

ووفقاً لاتفاقية العقد سيتم بناء قلعة الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق توفير أكثر من 50 تحدياً و مغامرة متنوعة بين تحديات قديمة و أخرى جديدة مخصصة للمشروع، فيما سيتم رفع معدل الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، و سيقام مشروع الحصن على مساحة تصل إلى 300 ألف متر مربع، و من المنتظر أن يستغرق بناء المشروع و الإعداد له ما يقارب 10 أشهر.

الهيئة العامة للرياضة و صناعة رياضة جاذبة و مشوقة

تأتي هذه الخطوة رغبة من الهيئة العامة للرياضة في صناعة رياضة جاذبة و مشوقة تحفز على الممارسة و تسهم في نشر ثقافة الرياضة و صناعتها بصورة حديثة بعيداً عن بقائها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية ، وفقا لما أوضحه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عقب التوقيع.

و أشار آل الشيخ، إلى أن هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات و تحديات ستكون مصدر إلهام لصناعة النجاح و زيادة النشاط البدني و الإقبال عليه ، مؤكداً أن هيئة الرياضة لديها خطة عمل طموحة نحو إيجاد برامج رياضية نوعية و ثرية تسهم في رفع معدل الرياضات و الألعاب المختلفة إلى جانب تهيئة برامج لصناعة اقتصاد رياضي مزدهر مستمدين ذلك من رؤية الوطن و طموح قادته نحو الوصول لأفضل البرامج المناسبة للمجتمع بمختلف فئاته.

المشاركة في قلعة تاكيشي " الحصن "

يُذكر بأن التحديات في قلعة " الحصن " ستكون متاحة لكافة فئات المجتمع المحلي و العربي ، و ستشهد اللعبة التي تعد الأكثر جذبا لعشاق التحدي و المغامرة تجسيداً للتراث السعودي الأصيل من خلال تقديم شخصيات و أبطال بالزي التراثي الخاص ببعض المناطق السعودية.

هذا و ستشهد المسابقة رصد جوائز ضخمة و متعددة للمتسابقين و المشاركين الذين من المنتظر أن يتزايد عددهم فور انطلاق المسابقة في موسمها الجديد ، و من المتوقع مشاركة متزايدة و كبيرة تصل لآلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة التي ستدشن فعالياتها نهاية عام 2018.