السعودية للكهرباء تصدر تنبيها هاما للمواطنين

أصدرت الشركة السعودية للكهرباء تحذيرا للمواطنين بشأن الأعطال التي قد تنجم عن التقلبات الجوية والحالة الممطرة التي تتعرض لها عدد من مدن ومحافظات المملكة.

وأشارت الشركة السعودية للكهرباء  أن تحذيراتها جاءت لمواجهة أي  أخطار محتملة نتيجة الأمطار الغزيرة التي أصابت عدد من محافظات السعودية.

كما أهابت الشركة بجميع المواطنين بضرورة إرسال بلاغات السلامة الكهربائية الناجمة عن تقلبات الجو كالسيول وغيرها، والتي قد تشكل خطرًا على حياة الغير.

فيما وجهت شركة الكهرباء السعودية بضرورة إرسال أي مشكلة قد تواجه المواطنين من خلال إرسال رسالة إلى الرقم 0533991100 خدمة صديق الكهرباء مع تحديد الموقع، أو إلى حساب تويتر @alKahrabaFriend.

يأتي هذا فيما أعلنت أمانة منطقة الرياض عن اكتمال كافة الاستعدادات والتجهيزات لموسم الأمطار بعد أن وضعت خطة متكاملة تشمل توظيف "٢٠٠٠" مهندس ومراقب وعامل يباشرون جميع مواقع التجمعات فور هطول الأمطار.

وتم تزويد المهندسون المختصون بأكثر من (٦٠٠) معدة لنزح مياه الأمطار كما شملت خطة الطوارئ المسؤوليات والواجبات المنوط بها كل الجهات المشاركة في مواجهة هطول الأمطار مع التنسيق بشكل تام مع كل الجهات ذات العلاقة.

وكانت أمانة منطقة الرياض قد أعلنت قيامها بحملة شاملة قبل بدء موسم الأمطار من أجل التأكل من كفاءة وفعالية شبكه السيول في المدينة وفي الأنفاق التابعة للأمانة في مواجهة الأمطار.