الرياضية السعودية دنى الغامدي .. مستقبل الرياضة السعودية سيكون مميزا خلال السنوات القادمة

دنى الغامدي تؤكد الرياضة السعودية ستشهد نجاح مذهل

دنى الغامدي تؤكد الرياضة السعودية ستشهد نجاح مذهل

دنى تحقق الكثير من البطولات

دنى تحقق الكثير من البطولات

دنى تثبت نجاح المرأة السعودية في مجال الرياضة

دنى تثبت نجاح المرأة السعودية في مجال الرياضة

دنى الغامدي تحمل العلم السعودي في نجاحاتها

دنى الغامدي تحمل العلم السعودي في نجاحاتها

تسعى دنى لإنشاء فريقها الخاص

تسعى دنى لإنشاء فريقها الخاص

أثبتت المرأة السعودية وجودها في كثير من المجالات ، إلا أن الجانب الرياضي يشهد إقبال قليل من بعض السيدات السعوديات وعلى الرغم من قلتهم إلا أنهن فرضن وجودهن بقوة محليا وعالميا وهذا ما ميز دنى الغامدي التي تحدت كل الصعوبات لتحقق حلمها وتصبح بطلة في عالم الكيك بوكسينغ ، شاركتنا دنى مسيرتها الرياضية و طموحها وأحلامها في هذا اللقاء الخاص لموقع هي .

- عرفينا عنك أكثر دنى 

اسمي دنى الغامدي أسكن في العاصمة الرياض ، ودرست الرياضة البدنية وحاليا أوقفت دراستي لأتفرغ للرياضة بشكل كامل وممارسة هوايتي في جميع أنواع الرياض وليس نوع واحد فقط .

- متى بدأتي في عالم الكيك بوكسينغ ؟ ولماذا اخترتِ  هذا النوع من الرياضة تحديدا ؟

بدأت بعالم الكيك بوكسينغ قبل 4 سنوات واخترتها بسبب إنقاص وزني ، فقد كان وزني السابق حوالي 155 كيلو ولهذا السبب قررت دخول عالم الكيك بوكسينغ وأنا الآن بلغ وزني 65 كيلو .

- هل هناك أي صعوبات واجهتها مع دخولك في هذا المجال ؟

الصعوبات تخلق التحدي ، و أول صعوبة واجهتها كانت في بداياتي حينما قررت إنقاص وزني لكنها بالرياضة والإرادة والرغبة في الوصول لتحقيق حلمي تجاوزت هذه الصعوبة التي كانت في المقابل سبب لما أنا عليه الآن .

- ما هي نصيحتك للسيدات للتخصص في المجال الرياضي الذي يفضلونه ؟

أنصح كل سيدة أن تتوجه للرياضة بشكلها العام فمن خلال الرياضة ستحقق الكثير من التقدم سواء كان في البنية الجسدية أو النفسية فالرياضة صحة بجميع مجالاتها ، و أنصحها أن تبدأ من اليوم خصوصا وأن مجال الرياضة في السعودية أصبح أقوى وأشمل ومفتوحة لجميع الرياضات النسائية .

- المرأة السعودية أثبتت وجودها في عالم الرياضة كيف تقيمين نفسك في هذه المرحلة؟

المرأة السعودية أثبتت وجودها في جميع المجالات وهذا باب فخر لنا وإثبات بأننا قادرات على الخوض في كل المجالات بقوة وجدارة ، وعني أرى نفسي حاليا ممثلة للفنون القتالية في السعودية لذا أحرص على إثبات أن المرأة السعودية قادرة على كل شيء .

- ما هي البطولات التي شاركتِ بها وحققتِ الفوز ؟

شاركت في عدة بطولات منها البطولة الدولية ، و بطولة شهداء الأردن و بطولة الثامنة للكيك بوكس و البطولتين أحرزت فيها المركز الأول ، وحققت المركز الثاني ببطولة الكيك بوكس ، والمركز الثالث في بطولة المملكة .

- كيف ترين مستقبل الرياضة في السعودية ؟

أرى بوضوح أن مستقبل الرياضة  في السعودية سيكون مميز ورائع جدا خصوصا بعد القرارات الجديدة التي تشهدها السعودية في عالم الرياضة بالوقت الحالي والتي سمحت فيها هيئة الرياضة التعاون مع جميع الرياضيين .

- كيف ترين نفسك بعد خمس سنوات من الآن ؟

بعد خمس سنوات ستكون هناك تطورات مذهلة في عالم الرياضة النسائية و أتوقع أنه سيكون هناك فريق نسائي بقيادتي نشارك من خلاله بالأولمبياد بإذن الله .

أطلقت مجلّتنا "هي" حديثًا هاشتاغ #تملّك_الوقت #MakeTimeYourOwn ماذا تعني لك هذه  العبارة، كيف تمضين أوقات الاسترخاء والراحة؟

لا أقضي وقتي الآن في الاسترخاء والراحة بل على العكس أنا خلال هذه الفترة أتمرن لمدة 8 ساعات يوميا تجهيزا لبطولة في تايلند بشهر مارس و لأكون بطلة العالم بعدها بإذن الله .