حالة الطقس في السعودية امطار وتحذيرات من التقلبات الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة خلال الفترة المقبلة خاصة مع تقلب أحوال الطقس.

حيث حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم الإثنين الموافق 20 نوفمبر 2017 من استمرار تأثير المنخفض الجوي على الشريط الساحلي للمناطق التالية: (أملج، وينبع، والمدينة المنورة، ورابغ، وجدة، ويمتد إلى مكة المكرمة والطائف، خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وأشارت الأرصاد السعودية في بيانها الرسمي الصادر اليوم إلى استمرار تحرك الحالة جنوبًا من أملج إلى الليث، مساء ليلة اليوم الإثنين، وتتأثر محافظة جدة والعاصمة المقدسة في الساعات المتأخرة من هذه الليلة.

وأشارت الأرصاد في تقريرها الصادر إلى أن ذروة الحالة يوم غدٍ الثلاثاء وحتى صباح يوم الأربعاء بأمطار من متوسطة إلى غزيرة، موضحة أن كمية الأمطار المسجلة تراوحت حتى الآن بسبب تأثير الحالة من 20ملم إلى 30 ملم على كل من أملج وشمال ينبع

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى ضرورة توخي الجميع الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس خلال الفترة الجارية في مثل هذه الحالات الجوية.

 ودعت الأرصاد جميع المواطنين إلى متابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها والإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة.