الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها الصادر عن حالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة حيث توقعت هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة وتكون تلك الأمطار مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

موجة ماطرة

وأشار هيئة الارصاد السعودية في تقريرها إلى أن الموجة الماطرة سوف تبدأ اعتبارا من اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الخميس القادم.

وأكدت الأرصاد أن التوقعات تشير إلى تأثر اجواء المملكة بهطول أمطار رعدية، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الحدود الشمالية والجوف وتبوك وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة.

انخفاض درجات الحرارة

كما أشارت الأرصاد السعودية إلى أن فرصة هطول الأمطار تزداد في الفترة المذكورة من الأحد وحتى يوم الخميس ومن المتوقع أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة على المدن الساحلية لمناطق تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة، ابتداءً من الوجه وأملج وينبع ورابغ وجدة والليث، والأجزاء المجاورة لها.

موعد انكسار الموجة

وتزداد الأمطار على المناطق والمدن المذكورة في المملكة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين بشكل ملحوظ، كما يتوقع هطول الأمطار الرعدية على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية وذلك ابتداء من يوم الأثنين المقبل.

وبعد هطول الأمطار على المدن التي ذكرتها هيئة الأرصاد السعودية تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل تدريجي وتقل فرص سقوط الأمطار على مناطق شمال المملكة ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، وعلى غرب ووسط المملكة ابتداء من يوم الأربعاء المقبل.