المرور السعودي تعلن إلغاء الاختبار الفوري للحصول على رخص القيادة

المرور السعودي أعلن إلغاء الاختبار الفوري للحصول على رخص القيادة

المرور السعودي أعلن إلغاء الاختبار الفوري للحصول على رخص القيادة

إليكم طريقة تجديد رخصة القيادة حيث أعلن مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية العميد محمد عبدالله البسامي عن إلغاء الاختبار الفوري للحصول على رخص القيادة.

وأكد مدير الإدارة العامة للمرور عن إلزام الراغبين في الحصول على الرخص في مدن ومحافظات المملكة بضرورة حضور دورات تدريبية.

دورات تدريبية

وأشار البسامي أنه يتوجب على المواطنين الراغبين في الحصول على رخص قيادة جديدة وهم لا يجيدون القيادة حضور دورات تدريبية تصل مدتها إلى 90 ساعة.

وأضاف البسامي أنه لن يتم استثناء من يجيدون القيادة من التعديل المفاجئ الجديد، حيث سيكون لزامًا عليهم أيضًا حضور دورات تدريبية مدتها 30 ساعة.

120 ساعة للحصول على رخصة

ووفقا للتصريحات التي أعلن عنها البسامي فمن المقرر أن يكون القرار الجديد ملزما للمواطنين الراغبين في الحصول على رخص القيادة العامة، وهم لا يجيدون القيادة، حضور دورات تدريبية يتجاوز ساعاتها 120 ساعة تدريب.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد كشفت في وقت سابق عن أربع حالات يتم فيها حجب المخالفات المرورية، ولا يستطيع فيها "المخالف" السداد عبر أنظمة التسديد المعروفة حيث يجب عليه مراجعة إدارة المرور لتنظر "هيئة الفصل" في مخالفاته.

وأشارت الإدارة العامة للمرور بأن هذه الحالات هي التفحيط، أو الصدم والهروب، أو القيادة تحت تأثير المُسكر، أو استخدام المركبة في غير الغرض المرخص به.

وأضاف المرور السعودي أن مرتكب أي من هذه المخالفات قد يواجه عقوبة مُشددة بزيادة الغرامة أو حجز المركبة، أو كليهما، إذا كان متجاوزا لأنظمة المرور بشكل متكرر.