اقامة أكبر مسابقة دولية للطهي في السعودية بمشاركة 158 طاه

تحتضن مدينة جدة إقامة أكبر مسابقة دولية للطهي بالسعودية " صالون كولنير " على هامش المعرض الدولي للأغذية والمشروبات " فوديكس السعودية " بمشاركة 158 طاهٍ من السعودية و مختلف دول العالم.

اقامة أكبر مسابقة دولية للطهي في السعودية

تأتي اقامة أكبر مسابقة دولية للطهي بالسعودية على هامش معرض " فوديكس السعودية " و الذي يُعتبر أكبر معرض سعودي دولي متخصص 100 % في قطاع الأغذية و المشروبات.

و تقام المسابقة بإشراف الجمعية الدولية للطهاة و طاولة الطهاة السعودية و الجمعية السعودية للطهاة، حيث سيتنافس الطهاة المحترفون الذين يمثلون أشهر و أكبر الفنادق و المطاعم بالسعودية ضمن 17 فئة في أجواء احترافية.

انطلاق معرض " فوديكس السعودية "

ينطلق المعرض الدولي للأغذية و المشروبات " فوديكس السعودية " الذي يدشنه رئيس اللجنة الرئيسية للسياحة و الترفيه في غرفة تجارة و صناعة جدة، الأمير عبدالله بن سعود، اليوم الأحد، بمشاركة 32 دولة، تعرض 600 علامة تجارية عبر النسخة الجديدة، و ذلك في مركز جدة للمنتديات و الفعاليات، و الذي يستمر على مدار أربعة أيام بوجود 214 عارضًا، يقدمون أحدث و أفخر المنتجات الحديثة في قطاع الأغذية.

أهمية معرض " فوديكس السعودية "

أوضح مدير المعرض روني الحداد إن " فوديكس السعودية " يُعتبر أكبر معرض سعودي دولي متخصص 100 % في قطاع الأغذية و المشروبات، و يحفز على تحقيق أحد مرتكزات الرؤية الوطنية بتوفير مليون وظيفة في قطاع التجزئة بحلول عام 2020م ، إذ يعمل على توفير الفرص، و تبادل الأعمال و الخبرات مع العارضين من مختلف دول العالم، مؤكدًا مشاركة أكثر من 214 عارضًا من 32 دولة.

من جانبها أكدت رئيس اللجنة المنظمة هيا السنيدي ، أن نمو عدد العارضين و الدول و الجهات المشاركة من الخارج و الداخل إلى هذا الرقم الكبير يرفع من سقف التطلعات في النسخة الخامسة التي يجري التجهيز لها منذ أشهر، مشيرة إلى أن المهتمين بقطاع التجزئة و الأغذية و المشروبات سيكونون على موعد مع حدث عملاق، يُقام على مساحة 9800م، و ستكون الفرصة سانحة للتعرُّف على منتجات غذائية جديدة، تدخل السوق السعودية لأول مرة، في ظل الانفتاح الكبير للمملكة على العالم بالتواكب مع تفعيل رؤية الوطن 2030م، و بهدف تعزيز الصناعة الوطنية في الأغذية و المشروبات، و رفع درجة المنافسة وفق أعلى المعايير الدولية.

يُذكر بأن جزءًا من المعرض مخصص للأغذية العضوية و الطبيعية و البذور و الحبوب، كما يضم منتجات عديدة، و يحظى بمشاركة كثير من المهتمين بالصناعة في العالم.