خبير أرصاد سعودي يكشف الوقت الأنسب لارتداء الملابس الشتوية

كشف خبير الطقس والأرصاد الجوية عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد صالح الزعاق عن الميعاد الأنسب لارتداء الملابس الشتوية للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

الدكتور خالد صالح الزعاق كتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: "بعد أسبوعين تقريبًا يبدأ كبار وصغار السن بارتداء الملابس الشتوية خاصة في الليل".

عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، الدكتور خالد صالح الزعاق كتب في تغريدة جديدة له: "بعد ثلاثين يومًا تقريبًا سنلاحظ ارتداء بعض الشباب للشتوي".

طقس الثلاثاء

يأتي هذا فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الثلاثاء.

حيث أشارت الأرصاد السعودية إلى نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة الجوف في حين لاتزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ،عسير ،الباحة ومكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية الجنوبية منها.

 وأكدت الأرصاد أن السماء سوف تكون غائمة جزئياً يتخللها سحب رعدية ممطرة على الأجزاء الواقعة ما بين القريات وطريف كما يتوقع تكون الضباب خلال أوقات الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية للمنطقة الشرقية.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/ساعة.

وأشارت الأرصاد إلى أن حركة الرياح على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-34 كم/ساعة.

 

×