السعودية مريم أول عربية تغوص في القطبين المتجمدين

السعودية مريم حامد فردوس

السعودية مريم حامد فردوس

السعودية مريم أول عربية تغوص في القطبين المتجمدين

السعودية مريم أول عربية تغوص في القطبين المتجمدين

السعودية مريم أول عربية تغوص في القطبين المتجمدين ، إذ تستعد طبيبة الأطفال السعودية مريم فردوس للغوص في أعماق القطب الجنوبي في شهر أبريل القادم، لتصبح أول امرأة سعودية وعربية تغوص في القطبين المتجمدين .

مريم فردوس أول عربية تغوص في القطبين المتجمدين

سجلت الدكتورة مريم فردوس اسمها في موسوعة غينيس في رحلتها الأولى للقطب الشمالي في 2015 إلا أنها لم تكتفي بذلك وخططت للرحلة أخرى تضع لتسجيل منجز للمرأة السعودية. وقالت فردوس لصحيفة عكاظ أنها تخطط للتواصل مع الهيئة العامة للرياضة لتكون رحلتها تحت مظلتها، فيما أبدى رعاة موافقة مبدئية لرعاية الرحلة.

وأشارت إلى أنها أكملت تدريبها وتأهيلها في روسيا وإصرارها على تحقيق النجاح لرفع الراية السعودية في القطب الجنوبي، وإضافتها مرة أخرى إلى موسوعة غينيس العالمية.

الدكتورة مريم حامد فردوس

مريم فردوس طبيبة سعودية تبلغ من العمر 32 عام تمكنت من الغوص في القطب الشمالي، لتدخل التاريخ باعتبارها أول امرأة عربية تغوص في تحت جليد القطب الشمالي وهي أول سعودية تغوص في أعماق المحيط القطبي الشمالي، و ثالث امراة تتمكن من ذلك بعد امرأتين روسيتين ، مريم طبيبة تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز بجدة في السعودية و حاليا تكمل دراستها العليا في مدينة الرياض وهي من مواليد مدينة مكة المكرمة في السعودية، وتقيم حاليا في مدينة الرياض