قواعد تعليق الدراسة وأسباب التأخر في الإعلان عنها

مع موجة الطقس السيئ الأخيرة التي تضرب بعض مدن ومحافظات المملكة أعلنت عدد من إدارة التعليم في المدن التي تضررت بفعل حالة الطقس المتردية قرارا بتعليق الدراسة فيها.

العديد من المواطنين ناشدوا الإدارات التعليمية المختلفة في المملكة بضرورة إصدار قرارات تعليق الدراسة قبل بدء اليوم الدراسي بفترة كافية.

ويتم اتخاذ قرار تعليق الدراسة في أي من الإدارات التعليمية بالتنسيق مع وزارة التعليم ووزارة الداخلية وذلك بعد الرجوع للهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالتين لتعليق الدراسة

ويصدر قرار تعليق الدراسة في أي من مدن ومحافظات المملكة في حالتين فقط هما وجود إنذار مبكر من حالة جوية مرتقبة وذلك من خلال الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

أو من خلال التحذيرات التي تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية بإصدارها من خلال نشراتها الدورية لحالة الطقس المتوقعة على مدن ومحافظات المملكة والتي تصدر بشكل يومي وأخرى لحالة الطقس على مدار الأسبوع.

الإنذار المبكر

وكان مدير عام التعليم بمنطقة حائل، الدكتور يوسف بن محمد الثويني قد وجه بتعليق الدراسة في جميع مدارس التعليم العام التابعة لمحافظة بقعاء كما علقت جامعة حائل الدراسة في فرع الجامعة في محافظة بقعاء وذلك أمس الثلاثاء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة قد أصدرت العديد من التحذيرات من خلال النظام الآلي للإنذار المبكر بسبب حالة الطقس في تلك المدن.