استشاري سعودي ينال براءة اختراع في اغلاق الجروح بالغرز المخفية

 

شروق هشام

يعد الشكل الجمالي لآثار ما بعد الجراحة و إغلاق الجروح من الأمور التي حظيت باهتمام العلماء و الباحثين في المجال الطبي ، حيث أنها تسبب هاجسا كبيرا لدى الكثير من المرضى الذين يبحثون على أفضل النتائج من ناحية المظهر الجمالي على سطح البشرة ، إلا أن استشاري سعودي قد أوجد حلا لهذه المعضلة ، و نال براءة اختراع من أمريكا في اغلاق الجروح بالغرز المخفية.

استشاري سعودي ينال براءة اختراع

حصل الطبيب السعودي الدكتور حسام بن سعيد الغامدي ، استشاري الأمراض الجلدية و استشاري جراحة الجلد و الليزر ، على براءة اختراع من الولايات المتحدة الأميركية عن طريقة مبتكرة متقدمة في إغلاق الجروح الصغيرة بالغرز المخفية.

و حول براءة الاختراع أوضح الدكتور الغامدي لإحدى الصحف المحلية ، بأن هذا الاكتشاف عبارة عن طريقة مبتكرة متقدمة لإغلاق الجروح الصغيرة بطريقة مخفية ، لا تترك أثراً على سطح البشرة ، مما يعزز الشكل الجمالي لآثار الجراحة ، معبرا عن شكره لمكتب الملكية الفكرية و ترخيص التقنية بجامعة الملك سعود على الدعم المتميز في تسجيل براءة الاختراع في مكتب براءات الاختراع بالولايات المتحدة الأمريكية.

علما بأن الطريقة المبتكرة التي قدمها الدكتور الغامدي قد اعتمدها العديد من المحكمين ، و تم نشرها في إحدى أهم المجلات الطبية المتخصصة (Dermatologic surgery) ، و التي تصدر عن الجمعية الأميركية للجراحة الجلدية.

الدكتور حسام بن سعيد الغامدي

يُذكر بأن الطبيب السعودي الدكتور حسام بن سعيد الغامدي ، حاصل على شهادتي زمالة في تخصص الأمراض الجلدية ، بالإضافة إلى تخصص دقيق في جراحة الجلد و الليزر ، و لقد ألقى العديد من المحاضرات في المؤتمرات المتخصصة في الأمراض الجلدية و التجميل و الليزر ، كما ترجم كتابا متخصصا في مجاله إلى اللغة العربية.