إطلاق أكبر شاشة لعرض الأفلام في الجوف

أعلنت مسابقة أفلام أبو عجرم عن إطلاق أكبر شاشة عرض للأفلام في شمال المملكة العربية السعودية وذلك في المركز الثقافي الحضاري بأبو عجرم بمنطقة الجوف.

تفاصيل الشاشة العملاقة أوردتها صحيفة "عكاظ" السعودية التي أكدت أن مساحة شاشة العرض 8 أمتار مربعة (طول 4 أمتار وعرض مترين).

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى الشاشة العملاقة تعد أول شاشة عرض من نوعها في منطقة الجوف والشمال ومن المقرر أن تستخدم في عرض الأفلام الثقافية.

الشاشة العملاقة ترتبط بغرفة تحكم تضم أحدث الأجهزة اللوحية ذات العرض السينمائي وذلك لجعل المشاهدة تجربة أكثر متعة للمواطنين السعوديين.

كما تم تصميم قاعة العرض صوتيًّا ومرئيًّا وذلك من خلال استخدام أحدث التقنيات وبإنتاج إسباني وتم الانتهاء من تنفيذها في وقت قياسي.

الجدير بالذكر أن مسرح عرض الأفلام بأبو عجرم يضمّ قسمًا رجاليًّا وآخر نسائيًّا ومن المقرر أن يقوم بالإشراف عليه المهندس نور نوري، والمهندس أحمد الخطيب، والمهندس طه السقا.

وعلى صعيد الشئون الثقافية في المملكة العربية السعودية كان الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة السعودي قد أصدر قرارا بتعيين المهندس أحمد بن فهد المزيد رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للثقافة، ليكون بذلك أول رئيس للهيئة بعد إعلان إنشائها بأمر ملكي عام 2016، التي تعتبر أعلى هيئة مسؤولة عن جميع الأنشطة الثقافية في السعودية.