أهم نصائح السلامة للسعوديات في حال قيادتها للسيارة

تجنبي آلام الظهر التي قد تحدث من قيادة السيارة

تجنبي آلام الظهر التي قد تحدث من قيادة السيارة

تجنب الهاتف المحمول أثناء القيادة

تجنب الهاتف المحمول أثناء القيادة

أهمية كرسي الأطفال في السيارة

أهمية كرسي الأطفال في السيارة

أهم نصائح السلامة للسعوديات في حال قيادتها للسيارة كثيرة ومختلفة ، إلا أن صحة المرأة وأطفالها هي النصيحة المهمة التي يجب على المرأة الحرص عليها وتفادي أي عواقب تحدث بسبب إهمال هذه النصائح .

تجنبي آلام الظهر التي قد تحدث من قيادة السيارة

تسبب قيادة السيارة والجلوس لفترات طويلة آلاماً في الظهر والقدم ، بسبب الضغط على فقرات العمود الفقري ، إذ تشترك القدم أيضا في النشاط البدني والعصبي أثناء قيادة السيارة ، ما يعني أن القدمين لا يقومان بدعم وضعية الجلوس كما هو معتاد ، و عند جلوسك خلف عجلة القيادة تأكدي من الجلوس بطريقة صحيحة ومريحة

اهتمي بمعرفة المسافة الأكثر راحة لظهرك وركبتيك خلف المقود و ماهي الوضعية الأنسب للفخذ ويمكن تزويد الظهر بالمخدات الخاصة التي تساعد في تحديد هذه المسافة ومنح الظهر الراحة المناسبة .

 أهمية كرسي الأطفال في السيارة

يجب أن يجلس الأطفال فى المقاعد المخصصة لهم فى السيارة ، فالطفل دون عمر العام وأقل من 9 كيلوغرام يجب أن يجلس فى مقعد مصمم بحيث يكون وجه الطفل مواجها لخلفية السيارة ، فهذا الوضع يمنع راس الطفل من الميل  إلى الأمام عند حدوث أي حادث.

إذا احتاج الطفل لشيء مهم أثناء القيادة يجب أن توقفى السيارة وتلبى احتياجاته بدلا من الاستدارة  أثناء القيادة ، بالنسبة للأطفال حديثي الولادة فهناك مقاعد خاصة بالسيارة مزودة بحزامين من أعلى الكتفين، وحزامين من أسفل، وحزام بين الأرجل للمحافظة عليه .

تجنبي الهاتف المحمول والانشغال أثناء القيادة

على المرأة أن تعلم مدى خطورة استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة واستخدامه بكتابة أو قراءة الرسائل الواردة أو التصوير والذي يمنعك من التحكم بالمقود بكلتا يديك كما أنها ستشتت انتباهك عن الطريق ، إذ أكدت الدراسات إلى أن احتمالات وقوع حادث سير تزيد 4 مرات إذا كان السائق يتحدث عبر الهاتف النقال أو ينشغل به .