خبير أرصاد يتوقع قدوم الشتاء مبكرا في المملكة

الحصيني حذر من قدوم الشتاء مبكرا في السعودية
الحصيني حذر من قدوم الشتاء مبكرا في السعودية


كشف الخبير السعودي والباحث في الطقس والمناخ عضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني عن توقعاته لموعد قدوم فصل الشتاء القادم في السعودية.

حيث توقع الباحث في الطقس عبدالعزيز الحصيني توقعه هجوم فصل الشتاء بشكل مبكر هذا العام على المملكة وأضاف "الحصيني" أن الطقس في فصل الشتاء القادم سيكون شديد البرودة على الخليج العربي والمملكة العربية السعودية.

وأشار الحصيني أن دول الشام سوف تشهد درجات حرارة منخفضة للغاية بالإضافة لسقوط الثلوج التي قد تمتد إلى شمال المملكة العربية السعودية.

وأكد الباحث في الطقس  من خلال عدة تغريدات نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لست من الذين يطرحون التوقعات بعيدة المدى للعامة، لكن ما حصل في شمال إيران اليومين الماضيين من تساقط الثلوج لأول مرة في خريف هذا العام2017م، وتساقط الثلوج خلال العام الجاري يعتبر في وقت (مبكر) مقارنة بالأعوام الماضية".

وأضاف الحصيني أن هذا مؤشر على تزايد فرصة تقدم كتل هوائية باردة جدًّا قطبية المنشأ قادمة من شرق أوروبا باتجاه الحوض الشرقي للبحر المتوسط والجزيرة العربية والسعودية؛ ما يعني أمطارًا غزيرة على مناطق، وجفافًا على أخرى، وحرارة منخفضة جدًّا وثلوجًا في الشتاء متوقعة على الشام، وقد تمتد إلى شمال السعودية. وهذا يعني هجومًا مبكرًا لشتاء هذا العام، وطقسًا شديد البرودة على السعودية والخليج العربي بما فيها ساحل غرب المملكة.

وِأشار الحصيني إلى ضرورة المتابعة الدقيقة لنظام المنخفضات القطبية المنشأ بدايات العام الجديد وما قبلها وذلك لمعرفة أي المناطق التي يتوقع أن تتأثر بالمنخفضات قطبية المنشأ.. والخطأ وارد.

×