المرور السعودي يعلن ميزة جديدة للراغبات في الحصول على رخص قيادة

الميزة الجديدة ستؤهل لبعض السعوديات الحصول على رخص القيادة فورا

الميزة الجديدة ستؤهل لبعض السعوديات الحصول على رخص القيادة فورا

كشف المتحدث باسم المرور السعودي العقيد طارق الربيعان، عن ميزة جديدة ستكون متوفرة أمام المواطنات السعوديات الراغبات في الحصول على رخص قيادة.

الميزة الجديدة ستطبق في حال انطبقت الشروط الموضوعة لها على السعوديات وذلك بعد تطبيق قرار السماح لهن بقيادة السيارات.

حيث أكد العقيد الربيعان أنه في حال امتلاك المرأة رخصة قيادة سيارة من دولة معترف بها بشكل نظامي سوف تقوم على الفور الجهات المعنية باستخراج رخصة سعودية لها على الفور.

كما أكد المتحدث باسم المرور السعودي أن الأمر الملكي السامي ينص على مساواة الذكور والإناث في كل قرارات الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية.

الجدير بالذكر أن عدد المواطنات السعوديات الحاصلات على رخص قيادة في دول الخليج العربي وصل إلى 6000 سيدة سعودية وهو الأمر الذي سوف يسهل حصولهم على رخصة القيادة بسهولة.

وكانت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن تشكيل لجنة لإعداد تنظيمات وإجراءات جديدة بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة وكذلك إمكانية امتلاكها ترخيصًا لسيارات الأجرة ومزاولة نشاط النقل.

المتحدث باسم وزارة النقل تركي الطعيمي أشار إلى أن اللجنة المشكلة لإعادة دراسة التنظيم ستصدر تنظيمها الجديد خلال فترة تصل مدتها إلى 30 يومًا.

حيث تعمل اللجنة المشكلة الآن على وضع تنظيمات قيادة المرأة وهو الأمر الذي سوف يساهم في إيضاح الرؤية في ما يتعلق بموضوع امتلاك سيارات الأجرة ومزاولة النشاط من قبل السيدات من عدمه.