الصحة السعودية تكشف أعراض تعاطي جرعات زائدة من الكافيين

كشفت وزارة الصحة السعودية عن العديد من المعلومات الهامة التي تتعلق باستهلاك الكافيين والتأثير الناتج عنه على صحة الإنسان بشكل عام.

حيث نصحت وزارة الصحة السعودية باستهلاك القدر المناسب الكافيين حتى لا يؤثر على الصحة العامة للمواطن على المدى الطويل.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن القهوة قد تساهم في تحسين المزاج بشرط ألا تتجاوز الحد المسموح به على مدار اليوم وذلك من خلال تغريدة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

الوزارة السعودية أكدت في التغريدة التي نشرتها على هيئة "أنفوجرافيك" يوم أمس بمناسبة اليوم العالمي للقهوة إلى أن الحد الأقصى من الكافيين 400 ملجم في اليوم، أي ما يعادل 4 أكواب من القهوة السوداء.

أعراض زيادة جرعة الكافيين

وزارة الصحة السعودية أشارت إلى وجود مجموعة من الأعراض التي قد تشير إلى استهلاك الشخص إلى كمية زائدة من الكافيين التي قد تؤثر على جسده.

وأوضحت الصحة السعودية إلى أحد أهم الأعراض لزيادة جرعة الكافيين هو الشعور بالأرق والغثيان بالإضافة إلى تسارع نبضات القلب، والصداع وآلام الصدر، وصعوبة التنفس، والهلوسة، وفقدان التحكم بالعضلات.

كما أكد الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أنه يمكن التعامل مع الزيادة البسيطة في جرعة الكافيين من خلال شرب الماء.

كما يمكن التغلب على زيادة جرعة الكافيين في جسم الإنسان من خلال ممارسة نشاط خفيف، وتناول الطعام الغني بالألياف والفيتامينات والمعادن.