الجامعات والمباني الحكومية في السعودية تجهز مواقفها لسيارات السيدات

ما إن صدر المرسوم السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله الذي ينص على الموافقة لقيادة المرأة للسيارة في السعودية حتى تفاعلت الكثير من الجهات الرسمية مع القرار وبدأت بتخصيص مواقف خاصة في مبانيها الرسمية منها المستشفيات والجامعات في مدن المملكة .

الجهات الحكومية تتفاعل مع قرار قيادة المرأة السعودية للسيارة

تفاعلت الجهات الحكومية في الكثير من المن مع قرار الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لقيادة المرأة السعودية للسيارة وبناء عليه بدأت هذه الجهات بتخصيص مواقف لطالباتها و موظفاتها وزائراتها مثل

مستشفيات وجامعة الطائف

بدأت وزارة الصحة في الطائف وضع الآليات التنفيذية لمواقف خاصة للنساء داخل مستشفيات الطائف ، من خلال توسعة مواقع المستشفيات وإيجاد مواقف مخصصة لمنسوبات المستشفى ضمن مواقف المستشفى الخاصة، وتوسعة المواقف العامة بما يضمن جاهزيتها ، ووضع الآليات التنفيذية لضمان تطبيقه لاسيما وأن النسبة الأكبر من كوادر المستشفيات من الطواقم النسائية .

وكذلك تعتبر جامعة الطائف أول من بدأ في التوجيه بالإعداد والتجهيز وتهيئة مواقف لمنسوباتها وطالباتها .

وزارة العمل في تبوك

بدأت وزارة العمل في منطقة تبوك على تهيئة أول مواقف خاصة بالمراجعات بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ، ومن المنتظر أن تعلن عدة جهات بتبوك استعداداتها لتهيئة مبانيها لاستيعاب مواقف للسيارات تكون خاصة بالمراجعات والعاملات، وذلك بعد السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة.

جامعة جازان

أعلنت جامعة جازان بدء العمل عن تهيئة مواقف السيارات بالمجمعات الأكاديمية للطالبات في إطار تطبيق الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارات .

جامعة الملك سعود في الرياض

أعلن مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر عبر حسابه الرسمي على تويتر جاهزية المدينة الجامعية للطالبات لتطبيق الأمر السامي بالسماح للمرأة بقيادة السيارات من خلال تهيئة أكثر من 4500 موقف للطالبات ومنسوبات الجامعة.

رابط التغريدة

https://twitter.com/RO_KSU/status/913711301465198592