قيادة المرأة للسيارة في السعودية تفتح مجالات جديدة للعمل

يمكن للمرأة السعودية العمل بسيارتها الخاصة

يمكن للمرأة السعودية العمل بسيارتها الخاصة

يمكن للمرأة العمل في إصلاح وبيع السيارات

يمكن للمرأة العمل في إصلاح وبيع السيارات

قيادة المرأة للسيارة في السعودية ومجالات جديدة للعمل

قيادة المرأة للسيارة في السعودية ومجالات جديدة للعمل

ستكون المرأة حاضرة مع الرجل في المرور

ستكون المرأة حاضرة مع الرجل في المرور

قرار السماح للمراة بقيادة السيارة في السعودية والذي صدر بأمر سام من الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله فتح مجالات جديدة للعمل للمرأة التي لم تكن متاحة لها قبل قرار الموافقة حيث أن هناك الكثير من المهن التي يمكن للمرأة العمل فيها بالسعودية بعد حصولها على رخصة قيادة السيارة في شهر شوال القادم 2017.

قيادة المرأة للسيارة في السعودية تفتح لها مجالات عمل جديدة

دخلت المرأة السعودية مجال العمل في القطاعات الأمنية وأثبتت جدارتها في الجوازات و المراقبة الأمنية و والجمارك وهي الآن قادرة على العمل في مجالات المرور والشرطة النسائية التي يمكن أن تستحدث قريبا بعد السماح للمرأة بالقيادة في السعودية.

عمل المرأة بسيارتها خاصة

ما إن صدر قرار قيادة المرأة للسيارة حتى انقسم النساء لقسمين منهن من قررت إصدار رخصتها فورا ومنهن من لم ترغب بقيادة السيارة أو ليس لديها القدرة لقيادتها لأسباب كثيرة ومتنوعة ، وبذلك فتحت مجال واسع للسيدات اللاتي يرغبن في تخصيص سيارتهن كسيارات خاصة لتوصيل السيدات بشكل آمن، مما سيشجع الكثير من النساء على العمل في هذا المجال بأمان.

العمل كمندوبة للأسر المنتجة

أثبتت الأسر المنتجة وجودها خلال السنوات الماضية وكان الرجل هو صلة الوصل بين  التاجرة و عميلتها، والآن يمكن للمرأة أن تكون المنافس القوي للرجل في هذا المجال إذ سيرغب الكثير من السيدات التعامل مع النساء في توصيل طلباتهن وابتكار طرق جديدة للتواصل بين الطرفين وبذلك ستكون قيادة المرأة سبب ازدهار أعمال الأسر المنتجة بشكل أكبر.

معارض وورش متخصصة بالسيارات النسائية

وهو مجال واسع أيضا للتجارة بالنسبة للسيدات، حيث أثبتت المرأة السعودية حضورها في هذا المجال بقوة خصوصا وأن الابتكار التجاري أصبح أكثر اتساعا في الآونة الأخيرة. هذا عدا تخصص نسبة من السعوديات في أعمال الصيانة والكهرباء و غيرها من التخصصات الجديدة التي عملت و درست بها المرأة السعودية خلال الأعوام الماضية،  والتي ستساعدها على إثبات وجودها في إصلاح السيارات وتزيينها، هذا عدا عملها في معارض السيارات.