حماية المستهلك تطلق برنامج "قيِّمها" لتقييم الأجهزة الالكترونية

جمعية حماية المستهلك

جمعية حماية المستهلك

أعلنت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية عن إطلاق برنامج "قيِّمها" وذلك من أجل تقييم الأجهزة الإلكترونية في خطوة تهدف إلى إشراك المستهلك وتعزيز دوره في برامج الجمعية.

كما يهدف البرنامج الجديد إلى مساعدة المستهلك في إبداء رأيه تجاه الأجهزة التي قام بشرائه من السوق السعودي وذلك من أجل الوصول إلى تقييم لتلك الأجهزة وفقا لتجربة المستهلكين من خلال استمارة إلكترونية.

وتقوم جمعية حماية المستهلك بفرز استمارات إبداء الرأي ومعرفة النتائج ووضع تقييم لتلك المنتجات، على أن تمثل نتائج هذه الدراسة أحد المعايير التي يمكن للمستهلك الاستناد إليها عند شراء المنتج أو الخدمة.

تقييم أجهزة التكييف

 برنامج "قيِّمها" يهدف في المرحلة الأولى في نسخته التجريبية تقييم المستهلكين لأجهزة التكييف من أجل معرفة أفضل الأجهزة الموجودة في الأسواق.

أمين عامّ الجمعية الدكتور عبدالرحمن بن يحيى القحطاني أكد أن برنامج "قيِّمها" يعتبر أحد  الخطوات النوعية التي تسهم في تعزيز دور المستهلك وإظهار صوته ورأيه بكل وضوح في ما يتعلق بمصالحه ومتطلباته باللغتين العربية والإنجليزية.

كما أكد الدكتور عبدالرحمن بن يحيى القحطاني أن البرنامج  يسعى في الوقت نفسه على مساعدة المواطنين في اتخاذ قرار الشراء للمنتجات المختلفة.

الدكتور القحطاني أشار إلى أن برنامج " قيِّمها" سيبدأ بتقييم أجهزة التكييف بجميع أنواعها الشباك ومكيف الهواء "الاسبليت" والصحراوي وذلك وفقا لشروط تم اختيارها بعناية بحسب التجارب الدولية.