مشاعل الشميمري وانجازات رائعة للمرأة السعودية

تغريدة القيادة المركزية للجيش الأمريكي

تغريدة القيادة المركزية للجيش الأمريكي

مشاعل الشميمري نموذج مميز للمرأة السعودية

مشاعل الشميمري نموذج مميز للمرأة السعودية

مشاعل الشميمري تمتلك شركتها الخاصة للصواريخ

مشاعل الشميمري تمتلك شركتها الخاصة للصواريخ

مشاعل الشميمري وانجازات رائعة للمرأة السعودية تجسدت من خلال أعمالها  وتواجدها المهم في أبرز المؤسسات العالم العلمية خصوصا وكالة ناسا الأمريكية ، إذ وصفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي المهندسة السعودية مشاعل الشميمري بأنها نموذج ملهم للنساء ، لكونها أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

مشاعل الشميمري وانجازات رائعة للمرأة السعودية

قالت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في تغريدة على حسابها الرسمي في تويتر ( طموحات المهندسة السعودية مشاعل الشميمري .. كأول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.. نموذج ملهم للنساء )

وتعتبر مشاعل الشميمري أول فتاة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية، و تلتحق بوكالة ناسا حيث عملت على تطوير أبحاث خاصة في مجال الفضاء والصواريخ، وذلك بعد أن حصلت على منحة من ناسا حصلت بموجبها على درجة الماجستير في هندسة الطيران ، كما وحصلت الشميمري على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني في ملبورن، كما حصلت على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من ذات المعهد.

إنجازات مشاعل الشميمري

عملت مشاعل على أكثر من 20 برنامج للصواريخ المختلفة خلال تواجدها في رايثيون لمدة عامين ، وانتقلت مشاعل إلى ميامي لتطلق العنان للمرحلة المقبلة من مسيرتها في شركتها الخاصة MISHAAL Aerospace. وكان أول اختبار لصاروخ هجين من سلسلة إم للصواريخ M-Rocket Series والمسمى بـ M-SV، وباتت أحلامها واقعاً فعلاً .

وكالة ناسا للفضاء

مولت وكالة ناسا للفضاء دراسة مشاعل في مرحلة الماجستير، حيث دفعت رسوم الجامعة ومولت البحث ودفعت أيضا راتبا للشميمري أثناء دراستها الماجستير، وكان البحث عن تصميم صاروخ نووي حراري للذهاب للمريخ لأهداف سلمية ، وكانت مشاعل أثناء دراستها الماجستير تدرس أيضا فصلين، ولديها عدد 40 طالباً، حتى أتمت الماجستير خلال عام واحد، وأنهت بحثها عام 2007.