نظام نور يسهل النقل التعليمي للطلاب والطالبات

نظام نور يسهل النقل التعليمي للطلاب والطالبات إذ دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي في نظام نور ، التابع لوزارة التعليم وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.

نظام نور يسهل النقل التعليمي للطلاب والطالبات

حرصت الشركة على تسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الطلبة في الخدمة عبر موقع نظام نور لانتظام العملية التعليمية بشكل عام ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات وتجنبهم مشاكل التأخير و الغياب والتسرب المدرسي.

وأوضحت الشركة أن الخدمة تقتصر على الطلبة المسجلين في نظام نور وسيتم استبعاد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات ، مبينة أن على أولياء الأمور سرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في النظام قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.

آلية تفعيل التسجيل في نظام نور

بعد تسجيل الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام نور ، حيث يراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة

معايير القبول

●       البيئة المعيشية للطلبة ( المناطق الحضرية - المناطق الريفية

●       برنامج الدراسة (تعليم عام - مدارس تحفيظ القرآن الكريم

●       المسافة من المنزل إلى المدرسة 250م وأكثر وبما لا يزيد عن دائرة نصف قطرها 3كم من باب المدرسة الرئيسي

●       سلامة الطالب أو الطالبة، والحالة الاجتماعية .

ثم يتم حينها إصدار بطاقات الصعود للحافلة ومن ثم إلحاقهم بالحافلات، لتبدأ بعدها عملية نقل الطلبة من منازلهم إلى المدرسة والعكس بكل راحة و أمان وموثوقية عالية طوال العام الدراسي.

ونوهت الشركة أنه في حال تغيير ولي الأمر موقع منزله لاحقا، فإن عليه إلغاء طلب النقل المدرسي السابق وإنشاء طلب نقل جديد، مع تحديث البيانات ووضع عنوان منزله الأخير ، كما يمكن التواصل المباشر مع مشرف أو مشرفة النقل في المدرسة حول كل ما يتعلق بالخدمة.

طرق التواصل

 التواصل مع مركز خدمة العملاء بالشركة عبر الهاتف المجاني 8001231000

البريد الإلكتروني [email protected]

تطبيق " حافلتي " على الجوالات والهواتف الذكية

مواقع التواصل الاجتماعي في تويتر - فيسبوك - انستقرام - يوتيوب باسمها الموحد TatweerTC

البوابة الإلكترونية www.tatweertransit.com