وزارة التعليم تنفي أنباء تمديد إجازة معلمي الصيفي والأندية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن رفضها تمديد إجازة معلمي ومعلمات بعض الإدارات التعليمية من العاملين في الفصل الصيفي والأندية الموسمية لمدة أسبوع آخر.

وأشارت التعليم السعودية أن العاملين في الفصل الصيفي من المعلمين والمعلمات من المقرر أن تكون عودتهم مع الطلاب يوم الأحد بعد القادم الموافق 26 ذي الحجة على عكس الأنباء التي كانت تفيد بعودة المعلمين والمعلمات الأحد القادم التاسع عشر من الشهر الجاري.

وأشارت الوزارة السعودية أن تمديد بعض إدارات التعليم إجازات معلمي ومعلمات الفصل الصيفي والأندية الموسمية مخالف للأنظمة.

مؤكدة أن هذا التمديد يعد بمثابة الاجتهاد الخاطئ من قبل هذه الإدارات وذلك بحسب التصريحات الصحفية التي نشرتها جريدة "عكاظ".

إجازات تعويضية

يأتي هذا فيما منحت إدارات التعليم المعلمين والمعلمات العاملين في الفصل الصيفي والأندية الموسمية لديها إجازات تعويضية بتمديد إجازاتهم الصيفية أسبوعًا آخر.

ومن المقرر أن تكون عودتهم مع الطلاب الأحد بعد القادم 26/12، لا مع عودة بقية المعلمين والمعلمات الأحد القادم الموافق 19/12.

كما نوهت وزارة التعليم السعودية أن اجتهاد الإدارات المشار إليها مخالف للأنظمة، وأن التعليم نظمت دوام شاغلي الوظائف التعليمية العاملين في الأندية الموسمية وإجازاتهم.

مشيرةً إلى أن الأحد المقبل سيبدأ الدور الثاني لاختبارات الطلاب في المرحلتين الثانوية والمتوسط وهو الأمر الذي يتطلب حضور جميع المعلمين والمعلمات.